بغداد 16°C
دمشق 11°C
الأحد 11 أبريل 2021
جنوب دمشق: دخول الحافلات لنقل الدفعة الأخيرة من المهجرين.. واشتباكات متواصلة بين النظام وداعش - الحل نت

جنوب دمشق: دخول الحافلات لنقل الدفعة الأخيرة من المهجرين.. واشتباكات متواصلة بين النظام وداعش


سليمان مطر – ريف دمشق

دخل اليوم عدد من الحافلات إلى مناطق سيطرة المعارضة جنوبي العاصمة #دمشق، لنقل الدفعة الأخيرة من أهالي المنطقة وعناصر المعارضة الذين رفضوا المصالحة مع النظام. بينما لا يزال تنظيم داعش يتصدى لمحاولات قوات النظام اقتحام مناطق سيطرته في المنطقة على أكثر من محور.

وذكر الناشط عمار القدسي لموقع الحل أنّ عدداً من الحافلات دخلت اليوم إلى المنطقة، لإخراج الدفعة الأخيرة من المدنيين وعناصر المعارضة الراغبين بالخروج من المنطقة، وسيتم تجهيزها خلال الساعات القادمة، لتنقل من تبقى في المنطقة، إلى #إدلب و #درعا، حسب الاتفاق الذي تم بين فصائل المعارضة وقوات النظام.

وأضاف المصدر أنّ تنظيم داعش “لا يزال يمنع تقدم عناصر النظام على محوري #التضامن، و #مخيم_اليرموك، حيث تدور اشتباكات عنيفة بين الطرفين، تتزامن مع قصف عنيف تنفذه قوات النظام على المنطقة، أدى لأضرار مادية كبيرة، دون معرفة ما اذا كان هناك قتلى في صفوف التنظيم، بسبب تحفظه على نشر نتائج القصف الذي يتعرض له”.

تجدر الإشارة إلى أنّ قوات النظام كانت قد سيطرت في وقتٍ سابق على المنطقة الجنوبية في حي #الحجر_الأسود، بعد مواجهات عنيفة مع عناصر داعش، أدت لمقتل عشرات العناصر من النظام، بينهم ضباط، بحسب ناشطين.


التعليقات