بغداد 15°C
دمشق 12°C
السبت 27 فبراير 2021
حصاد السابعة الإخباري.. الثلاثاء 08/05/2018 - الحل نت

حصاد السابعة الإخباري.. الثلاثاء 08/05/2018



حصاد السابعة الإخباري 08-05-2018

سمحت السلطات التركية بدخول قافلة المهجرين من ريف حمص الشمالي، بعد منعهم من الدخول لساعات طويلة رغم الطقس السيء، وذلك بعد مظاهرات لأهالي الباب تدين عرقلة دخول قوافل المهجرين من قبل تركيا. وقالت مصادر إن امرأة من بين المهجرين توفيت، لأنها كانت تعاني من حالة صحية سيئة بسبب الانتظار.

وفي جنوب دمشق، دخلت عدة حافلات صباح اليوم إلى مناطق سيطرة المعارضة جنوبي العاصمة دمشق، لنقل الدفعة الأخيرة من أهالي المنطقة وعناصر المعارضة الذين رفضوا المصالحة مع النظام. فيما تستمر الاشتباكات العنيفة بين تنظيم الدولة الإسلامية وقوات النظام، التي تحاول التقدم منذ أيام.

دولياً، أعلنت موسكو أن طائرة مروحية تابعة لها سقطت فوق المنطقة الشرقية في سوريا ما أدى إلى مقتل طاقمها. ويأتي ذلك بعد أيام فقط من سقوط طائرة حربية روسية من طراز سوخوي قرب سواحل مدينة جبلة، قالت روسيا إن سبب سقوطها “كان دخول طائر في المحرك”، بحسب وصفها.

دولياً أيضاً، كشف مدير الاستخبارات العراقية أن زعيم تنظيم الدولة الإسلامية (أبو بكر البغدادي) موجود في بلدة هجين بدير الزور. مضيفاً أن هذه المعلومات “حصلت عليها الاستخبارات العراقية منذ عدة أيام فقط، وهي تستخدم لإعداد غارة متعددة القوات، روسية وسورية وإيرانية”، بحسب ما ورد.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء، إلى أربعمئة وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وثماني وثلاثين ليرة سورية.


التعليقات