اللاذقية.. لأول مرة مكتب التشغيل التابع لحكومة النظام يكشف عدد المسجلين فيه

اللاذقية.. لأول مرة مكتب التشغيل التابع لحكومة النظام يكشف عدد المسجلين فيه

كشف (بشار دندش) مدير الشؤون الاجتماعية والعمل التابع لحكومة النظام في مدينة اللاذقية، أن عدد المسجلين في مكتب #التشغيل منذ تأسيسه 262089 شخصاً، مشيراً إلى أن عدد المعينين حتى الآن وصل إلى 26076 شخصاً. بحسب ما نشرت صحيفة تشرين التابعة للنظام.

وقال دندش، “نرى من خلال التجربة أن الكثير من #الشباب الذين لديهم عمل وبراتب جيد في القطاع الخاص لكنهم مستعدون لترك هذا العمل عند الإعلان عن وظائف الدولة ولو برواتب أقل بكثير، لأنهم يرون فيها الأمان والديمومة، فأغلب عقود #القطاع الخاص عقود عمل سنوية أو 6 أشهر أو موسمية”.

بدوره أكد (يوسف محمود) أستاذ الاقتصاد في جامعة تشرين، أن الطلب على العمل بالقطاع الخاص في الساحل السوري قليل بسبب ندرة المشاريع #الاستثمارية والخدمية الضخمة الخاصة والتي تكاد تعد على أصابع اليد، لذلك يتجه الشباب في الساحل إلى المدن الكبيرة طالعاصمة #دمشق، حلب، حمص أي المراكز الصناعية.

يشار إلى أن عدد من #المواطنين فقدوا فرصة العمل لدى مؤسسات حكومة النظام، بسبب عدم معرفتهم بضرورة الحصول على وثيقة التثقيل التي تصدرها مكاتب #التشغيل التابعة للنظام، قبل التقدم إلى المسابقة، بحسب ما نقلت صحيفة تشرين في خلال الشهر الماضي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.