على خلفيّة الهجوم على المدينة: محلّي الباب يرفع دعوة قضائية ضد أحرار الشرقية

على خلفيّة الهجوم على المدينة: محلّي الباب يرفع دعوة قضائية ضد أحرار الشرقية

فتحي سليمان – موقع

رفع المجلس المجلس المحلي في مدينة #الباب بريف #حلب الشرقي دعوة قضائية ضد فصيل “تجمع أحرار الشرقيّة”، وذلك على خلفيّة المواجهات والتوتر الأمني في المدينة خلال الأيام الماضية.

وطالب مجلس مدينة الباب في بيان له “النائب العام العسكري” في المدينة بفتح تحقيق حول هجوم مجموعات من أحرار الشرقية على مدينة الباب، والاشتباك مع أحد عوائل المدينة، إضافة إلى قيامه بقطع الطرقات وترويع المدنيين بحسب بيان المجلس.

ودعا المجلس إلى محاسبة المسؤولين في فصيل أحرار الشرقية عن الهجوم على المدينة واتخاذ كافة الإجراءات المناسبة، إزاء ما تسبب به الفصيل من ذعر ورعب في الباب خلال الأيام القليلة الماضية.

وتجدر الإشارة إلى أن مواجهات عنيفة اندلعت يوم الأحد الماضي بين فصيل أحرار الشرقية وعائلة “واكي”، ما تسبب بمقتل نحو ستة أشخاص من الطرفين، إضافة لجرح العديد من المدنيّين، وبحسب رواية أحرار الشرقية فإن المواجهات تأتي عقب اعتداء عائلة واكي على أحد المقاتلين التابعين للفصيل القادم حديثاً من ريف #دمشق.

هذا وأعلن الفيلق الثالث التابع لـ “الجيش الوطني” صباح أمس الاثنين، إرساله تعزيزات عسكريّة، لفرض تهدئة في المدينة ووقف المواجهات لإعادة الحياة إلى طبيعتها في أحياء المدينة السكنيّة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.