بغداد 28°C
دمشق 27°C
الأحد 9 مايو 2021
النظام يزيل بعض حواجزه الأمنية من شوارع دمشق  - الحل نت

النظام يزيل بعض حواجزه الأمنية من شوارع دمشق 


سمر أحمد – دمشق

بدأت الجهات الأمنية التابعة للنظام، بإزالة عدد من الحواجز المنتشرة داخل العاصمة #دمشق، بعد أن كانت موجودة في معظم الشوارع والطرق الرئيسية والفرعية وخاصة تلك القريبة من أفرعه الأمنية.

وتم خلال اليومين الماضيين إزالة حاجز باب الجابية في المدينة القديمة، إضافة لإزالة حاجز دوار الزبلطاني بالقرب من سوق الهال، بالإضافة لحاجز كراجات العباسيين (التي كانت مغلقة لسنوات)، خوفاً من توسع سيطرة الفصائل المسلحة التي كانت تحكم قبضتها على مناطق شرقي العاصمة مثل #جوبر و #القابون.

وكانت منطقة شرقي دمشق شهدت اتفاقاً لإجلاء عناصر الفصائل المسلحة منها إلى الشمال السوري، لتعود بذلك إلى سيطرة النظام، وتلاها اتفاقات مشابهة في بلدات ومدن الغوطة الشرقية، التي كانت أبرز معاقل الفصائل المؤرقة للنظام.

وفي السياق، لعبت الأحوال الجوية دوراً في التخفيف من انتشار الحواجز الأمنية، حيث تم فتح الطرقات داخل حي ركن الدين خوفاً من السيول، وإزالة حواجز إسمنتية قبل عدة أيام ومنها نزلة الكيكية – جسر النحاس.

يشار إلى أن حواجز العاصمة دمشق، تم تحميلها من قبل أحد المبرمجين على خدمة “خرائط غوغل”، بعد أن كأكبر تجمع للحواجز الأمنية والعسكرية، بلغ عددها 300 حاجز، تسببت على مر سنوات بأزمة مرورية خانقة للسكان.


التعليقات