بغداد 18°C
دمشق 10°C
الإثنين 8 مارس 2021
بعد استدراجهم بكمين: قادة بارزون من داعش في قبضة القوات العراقية - الحل نت

بعد استدراجهم بكمين: قادة بارزون من داعش في قبضة القوات العراقية


حمزة فراتي- موقع الحل

تمكن #الجيش_العراقي من إلقاء القبض على عدد من قادة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) من ريف #ديرالزور بعد استدراجهم بكمين في الأراضي العراقية، وفق ما أعلنه #التلفزيون_الرسمي في #بغداد، نقلاً عن جهاز #المخابرات العراقية.

وقال تلفزيون العراقية، إن “جهاز المخابرات الوطني استدرج 5 من قيادات التنظيم من سوريا وألقى القبض عليهم داخل العراق ومنهم صدام الجمل (المسؤول الأمني للتنظيم في ما يسمى ولاية الفرات البوكمال) ومحمد حسن الحضر(الملقب بأبو سيف الشعيطي أمير قاطع الميادين في وقت سابق) وعصام الزوبعي (أمير القوة الضاربة في ولاية الفرات) “.

ولم يكشف التلفزيون مزيداً من التفاصيل، حول العملية وكيفية استدراجهم إلى داخل الأراضي العراقية.

وبحسب رواية أحد المصادر المقربة من التنظيم في ريف البوكمال (شرقي ديرالزور) لموقع الحل، فإن “العملية ليست كما تم الترويج لها عبر الإعلام فالأشخاص الذين ظهروا في الفيديو قاموا بالتنسيق مع القوات العراقية وسلموا أنفسهم”، على حد قوله.

الجدير بالذكر، أن صدام الجمل بعد خدماته للتنظيم في السيطرة على محافظة ديرالزور تقلد الكثير من المناصب، منها نائب والي “ولاية الفرات” التي تضم مدينة البوكمال ومدينة القائم العراقية، و مناصب أخرى في الجهاز الأمني للتنظيم، إضافة إلى أبو سيف الشيعطي الذي تقلد أيضاً عدة مناصب، آخرها أمير قاطع الميادين وكان المسبب الرئيسي في قتال التنظيم للشعيطات في بداية دخولهم المنطقة والسيطرة عليها.


التعليقات