بغداد 22°C
دمشق 8°C
الأحد 11 أبريل 2021
تحضير خروج الدفعة السابعة من جنوبي دمشق.. وتركيا تمنع دخول مهجري الدفعات السابقة - الحل نت

تحضير خروج الدفعة السابعة من جنوبي دمشق.. وتركيا تمنع دخول مهجري الدفعات السابقة


سليمان مطر – ريف دمشق

يتم الآن تحضير حافلات الدفعة السابعة والأخيرة لنقل مهجري منطقة جنوبي #دمشق، باتجاه محافظة #إدلب شمالي سوريا. بينما لا يزال مهجرو الدفعتين الخامسة والسادسة عالقين عند مدخل مدينة #الباب في #حلب، بعد رفض السلطات التركية إدخالهم إلى المنطقة.

وذكر الناشط عمار القدسي لموقع الحل أنّ “الدفعة السابعة والأخيرة ستخرج اليوم من بلدات #يلدا، #ببيلا، و #بيت_سحم، وفيها عدد من الناشطين وعناصر المعارضة ومئات المدنيين، وستكون وجهتها إلى محافظة #إدلب، بعد أن كان من المقرر أن تتجه إلى ريف حلب، لكن وبسبب تأخير دخول القافلتين السابقتين إلى مناطق ريف حلب، تم تغيير وجهة المهجرين إلى إدلب”.

وأضاف المصدر أنّ “أكثر من 1800 مدني لا يزالون عالقين في مناطق النظام، قرب مدخل مدينة #الباب، بسبب رفض الجيش التركي إدخالهم إلى مناطق تواجده، حيث يواجهون ظروفاً إنسانيةً صعبة مع بقائهم لليوم الثالث على التوالي دون مأوى، على الرغم من الظروف الجوية السيئة”.

تجدر الإشارة إلى أنّ البلدات الثلاث سيتم إعلان السيطرة عليها من قبل قوات النظام بعد خروج الدفعة الأخيرة من مقاتلي المعارضة والمدنيين الرافضين للمصالحة مع النظام، وبذلك يكون النظام قد أمّن جبهة إضافية في محيط العاصمة خلال، ولم يتبقى سوى مناطق تنظيم داعش (#مخيم_اليرموك، #الحجر_الأسود، #التضامن) خارج سيطرته، بحسب ناشطين.


التعليقات