بغداد 25°C
دمشق 20°C
الجمعة 23 أبريل 2021
قافلة مهجرين من شمالي حمص تستعد للخروج عبر معبر مورك إلى إدلب   - الحل نت

قافلة مهجرين من شمالي حمص تستعد للخروج عبر معبر مورك إلى إدلب  


هاني خليفة – حماة

قالت #هيئة_التفاوض عن ريفي #حمص الشمالي و #حماة الجنوبي، مساء اليوم، إنها عقدت جلسة تفاوض عصر اليوم، مع الوفد الروسي واتفقت مع على إرسال قافلة مهجرين خاصة بقطاع مدينة #تلبيسة وما حولها شمالي حمص، عبر معبر مدينة #مورك (الخاضعة لسيطرة#هيئة_تحرير_الشام في ريف حماة الشمالي الشرقي باتجاه محافظة #إدلب، وذلك لأول مرة كون المعبر تجارياً فقط.

وكانت هيئة التفاوض نشرت في وقتٍ سابقٍ من اليوم، بياناً على قناتها الرسمية على #التلغرام، بخصوص خروج المهجرين قسراً (المدنيين والعسكريين) من ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي. مبينةً أنه يتم تسجيل المدنيين الراغبين بالخروج مجدداً في المجلس المحلي التابع لمنطقتهم.

وأشارت الهيئة إلى أنه يعطى المدني الراغب بالخروج رقم يحتفظ به ليتم إبلاغه عن طريق المجلس المحلي نفسه بالإضافة إلى وسائل الإعلام بموعد وتاريخ خروجه ويتم خروج أفراد الفصائل العسكرية وأسرهم على دفعات بعد التنسيق بين قائد الفصيل واللجنة المدنية للتنسيق، إذ شُكلت لجنة مدنية وعسكرية للتنسيق بين المجالس المحلية والفصائل العسكرية لترتيب قوافل الخروج.

يشار إلى أن قافلة مهجرين من شمالي #حمص، عادت اليوم، من ريف #حلب الشرقي إلى معبر#قلعة_المضيق بريف حماة الغربي باتجاه محافظة إدلب، بعد منع السلطات التركية دخولها مناطق سيطرة #درع_الفرات.


التعليقات