جوان علي – القامشلي

شهدت مدينة #القامشلي اليوم انتشار مجموعات من قوات الأسايش بالقرب من منطقة المربع الأمني وسط المدينة، وذلك بعد يوم من “قيام قوات النظام بزيادة تحصين حواجزها في منطقة المربع الأمني وسط مدينة #الحسكة“، وفق ما أكده نشطاء من المدينة.

وبحسب مصدر مدني من سوق القامشلي فإن “عدد من عناصر الأسايش المسلحين بقنابل يدوية وأسلحة رشاشة، كانوا منذ صباح اليوم في حالة استعداد عند تقاطع شارع الوحدة مع الشارع العام وسط المدينة، فيما بدا عناصر النظام الموجودين على بعد عشرات الأمتار، بالقرب من فرع التجنيد بحالة حذر ايضا”، على حد وصفه.

المصدر أوضح أن “شابا مطلوبا للتجنيد كان قد استطاع أمس الفرار من بين أيدي عناصر دورية تابعة للنظام وسط المدينة، ما دفع الدورية لإطلاق النار في الهواء، فسادت المدينة بعد ذلك حالة من التوتر”، بحسب قوله.

وكان نشطاء قد تداولوا صورا لعدد من “الحواجز الجديدة التي أقامها النظام في أحياء #المساكنو#المحطة و#البريد” مشيرين إلى “وجود تعزيزات يستقدمها النظام والأسايش إلى نقاط التماس بينهم وسط المدينة”، بحسب قولهم.

يشار إلى أن الصفحات الموالية للنظام أكدت اعتقال قوات الاسايش أمس لأحد عناصر #الدفاع_الوطني على حاجز الصباغ بمدينة الحسكة.

الجدير ذكره أن نقاط التماس بين #قوات_سوريا_الديمقراطية و #قوات_النظام السوري في ريف دير الزور الشرقي، شهدت في الفترة الماضية مواجهات عسكرية، تجلت بتبادل السيطرة على بعض القرى الموجودة شرق الفرات، كما لا يزال التوتر سائدا في تلك المناطق وفق ما تؤكد مصادر قسد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.