بغداد 31°C
دمشق 23°C
الأربعاء 16 يونيو 2021
وحدات حماية الشعب: قتلنا 12 من الجيش التركي وفصائل المعارضة خلال 10 أيام - الحل نت

وحدات حماية الشعب: قتلنا 12 من الجيش التركي وفصائل المعارضة خلال 10 أيام


جوان علي – القامشلي

قالت #وحدات_حماية_الشعب اليوم إن حصيلة عملياتها ضد #الجيش_التركي و#فصائل_المعارضة خلال عشرة أيام بلغت 12 قتيلا و5 جرحى .

جاء ذلك في بيان أصدره مركز إعلام وحدات حماية الشعب أكدت  فيه “استمرار عملياتها ضمن ما اسمته بالمرحلة الثانية من مقاومة العصر ضد الجيش التركي وفصائل المعارضة”، مشيرة إلى “مقتل 12 من عناصر الجيش التركي وفصائل المعارضة الموالية له، إضافة إلى 5 جرحى، ما بين 28 نيسان وحتى 8 أيار الجاري”، بحسب البيان.

وأشار البيان لـ 8 عمليات تضمنت “اشتباكات وكمائن نفذتها الوحدات ضد الجيش التركي وفصائل المعارضة في عدد من مناطق عفرين، من بينها مقتل جندي تركي و4 عناصر من أحرار الشرقية في كمين نُصبَ بين قرية #باصوفان وقرية #بعية جنوبي #عفرين“، وفق تعبيرها.

وأوردت الوحدات “اسمي اثنين من عناصر فصيل #أحرار_الشرقية من أصل 3 قالت أنها قتلتهم بعملية في مركز ناحية #جنديرس، كما أوردت اسمي اثنين من عناصر الفوج الثالث والعشرين من أصل 4 أدعت مقتلهم على الطريق بين جنديرس وقرية #حمام جنوب غربي عفرين”.

واتهمت الوحدات “فصائل المعارضة المدعومة من الجيش التركي باختطاف 5 مدنيين بينهم أطفال ونساء في هجوم على مركز مدينة عفرين جرى في السادس من أيار الجاري” مؤكدة على “مقتل جندي تركي وإصابة 2 أخرين في هجوم شنته الوحدات في #حي_المحمودية (غربي مدينة عفرين) في الـ3 من أيار الجاري”.

وقالت الوحدات إن عدد قتلى الجيش التركي والفصائل الموالية له منذ بدء الهجوم على عفرين وصل إلى” 2436 قتيلاً”.

يشار إلى أن الجيش التركي وفصائل المعارضة أفرجت الأربعاء عن 4 معتقلين من مدنيي عفرين، هم كل من الصحفي #أحمد_شفيع_بلال، والمهندس #يحيى_الأيوبي، والصيدلاني#رشيد_محمد، والفنان #أصلان_جان، الذين كانوا قد تعرضوا للاعتقال في فترات مختلفة الشهر الماضي.


التعليقات