دير الزور: داعش يعتقل عدداً من عناصره بتهمة “الفرار”.. ويناشد الأهالي لمساندته ضد “التحالف الصليبي”

دير الزور: داعش يعتقل عدداً من عناصره بتهمة “الفرار”.. ويناشد الأهالي لمساندته ضد “التحالف الصليبي”

حمزة فراتي – موقع الحل

اعتقل تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) مساء أمس، عدداً من عناصره بريف مدينة #البوكمال (شرقي #ديرالزور) بتهمة محاولة الفرار من مناطق سيطرته.

وقال فيصل السيد (من سكان البوكمال) لموقع الحل، إن التنظيم “اعتقل سبعة من عناصره بقرية #السوسة، وذلك بعد قيام أحدهم بالوشاية بهم لدى جهاز التنظيم الأمني، الذي قام بمداهمة منازلهم والمقرات التي كانوا يتواجدون بها في داخل القرية، حيث تم اعتقالهم واقتيادهم إلى جهة مجهولة”.

وأضاف المصدر، أن شرعيي التنظيم “ناشدوا الأهالي، عبر مكبرات الصوت في مساجد القرية والقرى الأخرى التي لاتزال تحت سيطرتهم، للوقوف إلى جانب عناصر التنظيم ومساندتهم بالمعارك التي يخوضونها ضد ما أسموه بالتحالف الصليبي على المسلمين”، على حد وصفهم.

إلى ذلك، عرض التنظيم على الأهالي في مناطق سيطرته مكافآت مالية، لكل من يشي بالأشخاص الذين يتعاملون مع قوات التحالف أو أي فصيل معارض لهم، وفق المصدر.

الجدير بالذكر أن التنظيم ما زال يحتفظ بعدد من المناطق في ريف دير الزور الشرقي، وأبرزها (#هجين و#الشعفة و#السوسة و#البقعان_جزيرة، و#الباغوز) إضافة إلى مناطق واسعة في البادية (#خط_الشامية)، وكذلك قرية #معيزيلة ومحيط #حقل_الكم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.