بغداد 15°C
دمشق 6°C
الثلاثاء 2 مارس 2021
تجهيز قافلتين للخروج من شمالي حمص إحداهما ستقل عناصر "تحرير الشام" - الحل نت

تجهيز قافلتين للخروج من شمالي حمص إحداهما ستقل عناصر “تحرير الشام”


هاني خليفة – حماة

تتجهز قافلتان للمهجرين من شمالي #حمص، اليوم، للخروج إلى مناطق الشمال، بموجب الاتفاق الذي وقعته #هيئة_التفاوض عن ريفي حمص الشمالي و #حماة الجنوبي مع الوفد الروسي قبل عشرة أيام، واللتان تعدان الرابعة والخامسة.

وقال الناشط الإعلامي سامر السليمان، لموقع الحل، إن “حوالي خمسين حافلة دخلت إلى قرية#تير_معلة، ستقل أهالي من القرية وقريتي #الغنطو و #الدار_الكبيرة ممن لا يرغبون بالاتفاق والتسوية والبقاء بالمنطقة، إذ ستكون تحت سيطرة #الشرطة_العسكرية_الروسية. في حين دخلت خمسين حافلة أخرى إلى مناطق سيطرة #هيئة_تحرير_الشام والتي تضم قرى (#عز_الدين،#دير_فول، #سليم، #الحمرات، #القنطرة، #الغاصبية، #الوازعية، #عسيلة) لتقل عناصر الهيئة وعائلاتهم.

وأوضح الناشط أن الوفد الروسي أجرى تفاوضاً مستقلاً ومباشراً مع #تحرير_الشام، تضمن خروج كافة الآليات التابعة لها، كما سيتم نقلهم إلى معبر مدينة #مورك شمالي شرقي حماة، الذي يعد تجارياً فقط، كون مورك ومعبرها يخضعان لسيطرة الهيئة. في حين سيتم نقل الأهالي في القافلة الأخرى إلى معبر #قلعة_المضيق بريف حماة الغربي.

يشار إلى أن قافلة المهجرين الثالثة وصلت، فجر اليوم، إلى معبر قلعة المضيق، تقل حوالي 3500 شخص، سيتوزعون على مراكز إيواء في محافظة #إدلب.


التعليقات