بغداد 19°C
دمشق 14°C
الخميس 15 أبريل 2021
خسائر مادية وبشرية بعد سيول وفيضانات اجتاحت أرياف الحسكة - الحل نت

خسائر مادية وبشرية بعد سيول وفيضانات اجتاحت أرياف الحسكة


جوان علي – القامشلي

شهدت مناطق #الإدارة_الذاتية هطولات مطرية غير مسبوقة، مخلفة ارتفاعاً في منسوب الأنهار والأودية ما تسبب بحدوث سيول وفيضانات تسببت بخسائر مادية وبشرية.

حيث أنهار #جسر_دعيبيل الرابط بين مدينة #الحسكة وريفها الجنوبي الشرقي جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت خلال الأيام الأربعة الأخيرة، فيما تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة تظهر اجتياح السيول لقرية #خربة_البير (شمالي الحسكة)، حيث يقوم الأهالي بنقل أثاث أحد المنازل نتيجة السيول.

وأدت الامطار إلى ارتفاع منسوب المياه في عدد من الأنهار والأودية بأرياف الحسكة، ما أدى إلى غرق مساحات واسعة من الأراضي الزراعية، كما أعاقت السيول حركة السير و”جرفت معها عدد من السيارات بالقرب من مدينة #تل_تمر“، وفق ما تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وشهدت شهدت مدينة #الدرباسية أمس اضراراً لحقت ببعض المنازل في حي تشرين، كما اجتاحت مساحات واسعة من الأراضي الزراعية بريف المدينة.

من جهته أكد خبير زراعي لموقع الحل أن ريف القامشلي الشرقي شهد هطول أكثر من 150 ميلمترا من الأمطار خلال الأيام الاربعة الأخيرة، وهو يعتبر من أقل المناطق التي شهدت هطولات مطرية، لذلك لم يشهد أية أضرار مقارنة بباقي المناطق المحيطة، حيث تختلف الهطولات المطرية تبعا لاختلاف المنطقة.

يشار إلى أن 4 أطفال قضوا غرقا، بينهم شقيقان في #قرية_الطامة جنوبي #القامشلي وطفلة عثر على جثتها أمس بالحسكة.
الجدير ذكره أن المنخفض الجوي غطى غالبية المناطق السورية وألحقت أضراراً مادية بالعديد من المناطق في أرياف #الحسكة و#الرقة و #دير_الزور.


التعليقات