بغداد 13°C
دمشق 8°C
السبت 16 يناير 2021
قبيل تهجيرهم.. أهالي الحولة يبيعون أملاكهم بأسعار زهيدة - الحل نت

قبيل تهجيرهم.. أهالي الحولة يبيعون أملاكهم بأسعار زهيدة


هاني خليفة – حماة

لجأ سكان منطقة #الحولة (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي)، إلى بيع ممتلكاتهم بأسعارٍ زهيدة، وذلك من أجل الاستفادة منها خلال مسيرة التهجير باتجاه مناطق الشمال.

ويقول محمد النعسان (من سكان مدينة #تلدو)، لموقع الحل، إن “معظم من يملك مواشي وآليات زراعية ودرجات نارية باعها بسعر لا يتجاوز 20% من سعرها الحقيقي”. مبيناً أن من يشتري من الأهالي هو من سوف يبقى تحت سيطرة النظام في المنطقة بعد التهجير أو سوف يعمل على تسوية وضعه.

وأوضح النعسان أن رأس #البقرة ثمنه الحقيقي حوالي 500 ألف ليرة سورية (1100 دولار) يتم بيعه بـ 150 ألف ليرة، كما أن سعر رأس الغنم بحوالي 50 ألف ليرة ويتم بيعه بعشرة آلاف ليرة، والدراجة النارية حوالي 700 دولار أميركي تباع بـ 200 دولار. مشدداً على أن “هذه العملية تعد استغلالاً لظروف الناس التي سوف يتم تهجيرها”.

وأردف المصدر “لعل أبرز ما يؤلم الأهالي هي محاصيلهم #الزراعية التي تعبوا على زراعتها والعناية بها وتكلفوا كثيراً على سقايتها ومتابعتها منذ شهور والتي أوشكت على نهايتها وتم حصاد بعضها، وهو ما تسبب بزيادة خسائرهم”. في حين تبدو شوارع مدن وبلدات وقرى المنطقة شبه خاوية في ظل الوضع المتردي وانعدام أبسط مقومات الحياة من #المحروقات ومعظم المواد الغذائية الأساسية والخضروات.

يشار إلى أن الدفعة الثالثة من مهجري ريف حمص الشمالي وصلت صباح اليوم  مدينة #إدلب، عبر معبر بلدة قلعة المضيق بريف #حماة الغربي.


التعليقات