بغداد 15°C
دمشق 6°C
الثلاثاء 2 مارس 2021
وصول دفعتين من مهجري حمص إلى معبري مورك وقلعة المضيق.. والقافلة السادسة تتجهز عند جسر الرستن - الحل نت

وصول دفعتين من مهجري حمص إلى معبري مورك وقلعة المضيق.. والقافلة السادسة تتجهز عند جسر الرستن


هاني خليفة – حماة

وصلت، قبل قليل، دفعة من قافلة #هيئة_تحرير_الشام والمهجرين المدنيين من المناطق الشرقية لريف #حمص الشمالي والمحيطة بمدينة #سلمية، إلى معبر مدينة #مورك الخاضع لسيطرة تحرير الشام، كما وصلت قافلة من المهجرين إلى معبر #قلعة_المضيق غربي حماة، وذلك بالتزامن مع تجهيز القافلة السادسة عند جسر مدينة #الرستن في ريف حمص الشمالي استعداداً لخروجها باتجاه معبر مورك أيضاً.

وقال الناشط الإعلامي خالد الصالح، لموقع الحل، إن القافلة التي تتجهز عند جسر الرستن “ستضم حوالي 70 حافلة لتقل ما يقارب 3000 شخص معظمهم من عناصر المعارضة وعائلاتهم، باتجاه معبر مورك”. مؤكداً ان السيارات الخاصة “لا تخرج قبل مراجعة غرفة عمليات مدينة الرستن من أجل التنسيق مع الروس لخروجها”.

وأكد الناشط نقلاً عن أعضاء بـ #هيئة_التفاوض أن “القوافل مستمرة بالخروج من ريفي حمص الشمالي و #حماة الجنوبي طالما هناك من يرغب بالخروج من المنطقة، وذلك بعد الإشاعات التي انتشرت بين صفوف المدنيين ان قافلة اليوم تعتبر آخر قافلة”.

يشار إلى أن معبر مورك يعد تجارياً فقط إلا أن قوات النظام استخدمته لمرور جزء من قوافل المهجرين من شمالي حمص وجنوبي حماة، لا سيما التي تقل عناصر من تحرير الشام وفصائل المعارضة وذويهم، إذ تم افتتاحه في 12 تشرين الثاني العام الفائت بين مناطق النظام والمناطق الخارجة عن سيطرته.


التعليقات