بهدف “تشجيع الفنون ورفع سويتها”: مركز عمر حمدي ينظم معرضاً للمتدربين في القامشلي بعد عام على افتتاحه

بهدف “تشجيع الفنون ورفع سويتها”: مركز عمر حمدي ينظم معرضاً للمتدربين في القامشلي بعد عام على افتتاحه

جوان علي – القامشلي – منوع

أقام مركز عمر حمدي (#مالفا) للفنون التشكيلية أمس في #القامشلي، معرضاً لمجموعة من متدربيه؛ ضم لوحات مشغولة بمختلف تقنيات الرسم. وذلك في سياق مجموعة من الفعاليات والمعارض التي تهدف إلى “تشجيع المواهب الجديدة في المنطقة، ورفع سوية الفنون الجميلة فيها”، وفق المركز.

ريزان مشو (مدير #مركز_عمر_حمدي) قال لموقع الحل إنه “بعد 8 أشهر من خضوع المتدربين في المركز للتدريب على مختلف تقنيات الرسم، جاء هذه المعرض كحصيلة لما انجزوه كمشاريع تخرج، لذا نجد أن لوحاته منجزة بتقنيات مختلفة ابتداءً بقلم الرصاص إلى الباستيل و الفحم، إضافة إلى الألوان الخشبية والمائية وصولا إلى استخدام الألوان الزيتية”.

وأوضح مشو أن “المعرض يأتي كخطوة أولى ضمن مجموعة من المعارض والنشاطات الفنية التي ينظمها المركز، بهدف تشجيع المواهب الجديدة وتوفير الفرصة للمهتمين بتطوير قدراتهم في مجالات الفنون الجميلة، وبالتالي رفع سوية هذه الفنون في المنطقة عموما”.

وأشار مشو إلى أن التدريب يشمل زيارة بعض الفنانين، وزيارة معالم المدينة المعروفة ليتم رسمها، كما يتم عرض الأفلام السينمائية والوثائقية عن حياة الفنانين، ودعم المتدربين ببعض الدروس الفنية.

بدورها لفتت أفين عيسى (من متدربات المركز) إلى أن التدريب “يعتبر الأول من نوعه في المنطقة، والمتدربين المشاركين تعرفوا على الفنون بطريقة منهجية، وما تم تقديمه من لوحات تظهر مدى التطور الذي حدث معنا كمتدربين خلال الأشهر السبعة الماضية”.

يشار إلى أن مركز عمر حمدي (مالفا) للفنون التشكيلية تأسس بدايات العام 2017، حيث يوفر دورات على تعليم تقنيات الرسم و الإنيميشن (الرسوم المتحركة) وقصص الأطفال والتصميم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.