بغداد 19°C
دمشق 11°C
الثلاثاء 9 مارس 2021
تركيا تنشئ نقطة مراقبة في جبل شحشبو بريف حماة - الحل نت

تركيا تنشئ نقطة مراقبة في جبل شحشبو بريف حماة


هاني خليفة – حماة
 
بدأت قوات من الجيش التركي اليوم بإنشاء نقطة مراقبة في منطقة #جبل_شحشبو المطلة على معظم منطقة #سهل_الغاب بريف #حماة الشمالي الغربي، وذلك استكمالاً لنقاط المراقبة التي تنشرها في محافظات #إدلب و #حلب وحماة، من أجل مراقبة اتفاق عملية #خفض_التصعيد الذي نتج عن اجتماعات #أستانة حيث كانت #تركيا و #روسيا و #إيران الدول الضامنة للاتفاق.
 
وقال الناشط الإعلامي محمد الشيخ، لموقع الحل، إن “الرتل التركي وصل إلى مدينة #مورك التي يوجد شرقها نقطة مراقبة تركية، ومن ثم توجه غرباً باتجاه منطقة جبل شحشبو مروراً ببلدة #كفرنبودة، لإنشاء نقطة مراقبة في قرية #ميدان_غزال“. مبيناً أن القرية تعد ذات موقع استراتيجي إذ تطل على معظم منطقة سهل الغاب حيث تكشف المنطقة حتى أجزاء من قرى ريف إدلب الجنوبي.
 
وأوضح الناشط أن الأهالي “رحّبوا بإنشاء نقطة المراقبة آملين أن تمنع عنهم القصف الجوي والمدفعي المتكرر من قبل معسكرات قوات النظام القريبة من المنطقة”. مشيراً إلى أنها النقطة الثانية التي يتم إنشاؤها في ريف حماة الخاضع لسيطرة المعارضة بعد نقطة مورك.
 
يشار إلى أن وفد استطلاع تركي زار منطقة شحشبو وما حولها قبل حوالي ثلاثة أيام، من أجل اختيار مكان نقطة مراقبة مناسبة في المنطقة.

التعليقات