بغداد 29°C
دمشق 23°C
الخميس 6 مايو 2021
فيضان "يدمر" أحد أحياء كوباني بعد هطول أمطار غزيرة - الحل نت

فيضان “يدمر” أحد أحياء كوباني بعد هطول أمطار غزيرة


جوان علي
 
أدت الفيضانات الناتجة عن العواصف المطرية خلال اليومين الماضيين إلى تدمير أحد أحياء مدينة #كوباني (عين العرب) وإلحاق الضرر بعشرات المنازل فيه، بحسب ما أفادت مصادر من المدينة.
 
وتركزت الأضرار في حي بوطان المحاذي لتلة مشتنور في مدينة كوباني، حيث أدت الفيضانات إلى تدمير غالبية منازل الحي تدميراً جزئياً، كما أجبر السكان على النزوح إلى أحياء المدينة الأخرى أو إلى القرى المحيطة، وفق ما أكد مصطفى دابو (من سكان كوباني) لموقع الحل.
 
وأوضح المصدر أن منسوب المياه ارتفع في بعض المناطق إلى أكثر من متر نتيجة هطول كميات كبيرة من الأمطار خلال ساعات. لافتاً إلى أن تقديرات بلدية كوباني لحجم الخسائر المادية تصل إلى حوالي 500 مليون ليرة.
 
في الأثناء تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لفيضان نهر #الخابور وقد ارتفع منسوب مياهه ليغمر بعض المنازل في #حي_المريديان بمدينة الحسكة. كما أظهرت مقاطع مصورة متداولة، هبوب أعاصير على منطقة جبل عبدالعزيز (35 كم جنوب غرب الحسكة)، وهطول عواصف من البَرَدّ في المنطقة.
 
يشار إلى أن خمسة أطفال على الأقل فقدوا حياتهم غرقاً في محافظة #الحسكة من جراء الفيضانات التي اجتاحت المنطقة خلال الأسبوع الماضي، كما فقد طفل حياته غرقاً في أحد برك المياه المتشكلة غرب مدينة كوباني قبل أسبوعين.

التعليقات