هيئة البلديات في الإدارة الذاتية تتلقى دعما تدريبيا من إيطاليا

هيئة البلديات في الإدارة الذاتية تتلقى دعما تدريبيا من إيطاليا

جوان علي – القامشلي

قالت هيئة البلديات والبيئة بالإدارة الذاتية إنها وقعت وثيقة تفاهم مع الاتحاد الوطني للبلديات الإيطالية لدعم المشاريع الخاصة بالدفاع المدني وإدارة النفايات والمياه، على أن تتلقى كوادرها دورات تدريبية في مجالات عدة خلال الفترة القريبة القادمة.

وبحسب مصدر من المكتب الإعلامي لهيئة البلديات والبيئة، فإن وثيقة التفاهم تمت بوساطة من منظمة(UPP) #الإيطالية غير الحكومية وبالتشاور مع #وزارة الخارجية الإيطالية، حيث جرت اتصالات للتعرف على واقع المنطقة واحتياجاتها.

وأكد المصدر لموقع الحل أن “10 أشخاص من الهيئة والبلديات التابعة لها سيخضعون كدفعة أولى خلال الفترة القادة إلى دورات تدريبية في #إيطاليا بمجالات الدفاع المدني والمياه وإدارة النفايات، على أن تتبعها دورات أخرى مع بقاء احتمال تنظيم دورات تدريبية في مناطق #الشمال_السوري بإشراف إيطالي”، بحسب المصدر.

وأوضح المصدر أن المشاريع التي اتفق الطرفان على دعمها حاليا ستتركز في مدن #القامشلي و#تل كوجر-(#اليعربية) و #سري_كانيه-(#رأس_العين) و#الحسكة.

وتعتبر منظمة جسر إلى U.P.P(UN PORTE PER) الإيطالية والتي تعمل في مجال حقوق الإنسان واحدة من المنظمات النشطة في #سوريا و#العراق وسبق أن عملت في إطار برنامج لمساعدة اللاجئين السوريين داخل مخيم دوميز بإقليم #كردستان، كما تلقت المؤسسات التابعة للإدارة الذاتية مساعدات طبية منها.

يشار إلى أن هذا التعاون بين مؤسسات #الإدارة_الذاتية مع مؤسسات رسمية إيطالية هو الأول من نوعه، منذ إعلان تأسيسها قبل 4 سنوات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.