إثر الاعتداء على إعلامي.. احتجاجات ومظاهرة في اعزاز شمالي حلب

فتحي سليمان – موقع الحل

نظم عشرات الناشطين والإعلاميين في مدينة #اعزاز بريف #حلب الشمالي وقفة احتجاجيّة ومظاهرة، استنكاراً لاعتداء جهاز الاستخبارات التابع لقوّات الأمن العام على ناشط إعلامي في المدينة.

وقال الناشط الإعلامي إياد الحلبي (أحد المشاركين في الاحتجاجات) في حديث لموقع الحل، إن العديد من الناشطين والإعلاميين نظموا وقفةً ومظاهرة اليوم الأربعاء احتجاجاً على تعرض أحد زملائهم للاعتداء من قبل مجموعة تابعة للأمن العام.

وأضاف الحلبي بأن المتظاهرين توجهوا إلى مركز المدينة خلال المظاهرة وفعوا لافتات كتب عليها عبارات من قبيل “الإعلامي ثائر وليس شبيح”، “سب الإعلاميين وإهانة الثورة هي أفعال شبيحة النظام وعملاء الأسد”، “سب وشتم الثورة خط أحمر يا مخابرات”.

وكان الناشط الإعلامي “عمر حافظ” الذي يعمل كمصوّر لتلفزيون “سوريا” تعرض أمس الثلاثاء للضرب والشتم من قبل عناصر الاستخبارات بقيادة شخص يدعى “أبو حسين حفار”، وذلك بحجة عدم امتلاكه تصريح للتصوير في شوارع مدينة اعزاز.

ودعا المجلس المحلي في اعزاز على خلفيّة الحادث إلى تشكيل وفد مشترك مع اتحاد الإعلاميين لمقابلة مسؤولين في جهاز الشرطة والأمن العام في المدينة، إلا أن الأخير اعتذر عن حضور الاجتماع اليوم بحسب مصادر محليّة.


علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/e7EEX