مشاركة

رد الرئيس التركي (رجب طيب #إردوغان) على رئيس الوزراء الإسرائيلي (بنيامين #نتنياهو) بشأن تحميل الأخير #حركة_حماس مسؤولية العنف الذي حصل مؤخراً في غزة، وقال مدافعاً عن الجماعة إنها “ليست إرهابية بل مقاومة تدافع عن فلسطين”.

وكتب إردوغان في تغريدة: “تذكير لنتنياهو.. إن حماس ليست حركة إرهابية، والفلسطينيون ليسوا إرهابيين. حماس حركة مقاومة تحمي وطن الفلسطينيين من المحتلين. العالم يتضامن مع الشعب الفلسطينيين ضد ظالميهم”.

وقتل الجيش الإسرائيلي 60 شخصاً يوم الاثنين خلال مظاهرات على حدود قطاع غزة، منهم رضيعة عمرها ثمانية أشهر قضت نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع.

ودافع نتنياهو عن استخدام القوة ضد الاحتجاجات، وألقى باللوم على حركة حماس قائلاً: “إنهم يدفعون المدنيين النساء والأطفال إلى خط النار بهدف وقوع ضحايا، ونحن نحاول تقليل عدد الضحايا إلى أقل حد، لكنهم يسعون إلى وقوع ضحايا من أجل الضغط على إسرائيل وهو أمر بشع”.

واتهم تحقيق أجرته المخابرات الإسرائيلية في شهر شباط “مقربين من الحكومة التركية” بمساعدة حركة حماس و “غض النظر عن أنشطة عسكرية لحماس وغسيل أموال تقدر بملايين الدولارات في تركيا”.

وكان رئيس المكتب السياسي السابق في حركة حماس (خالد مشعل) قد أشاد بسيطرة الجيش التركي على عفرين السورية، حيث كتب بتغريدة حينها: “النصر في عفرين كان نموذجا للإرادة التركية، وإن شاء الله سنسجل ملاحم بطولية لنصرة أمتنا”.

 


التعليقات

التعليقات

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/4FQwz