حصاد السابعة الإخباري.. الأربعاء 16/05/2018


حصاد السابعة الإخباري 16-05-2018

استهدفت قذيفة صباح اليوم جسر فكتوريا، قرب منطقة المرجة في العاصمة دمشق، أدى لمقتل وإصابة عشرات المدنيين. وقالت مصادر إن القذيفة “تسبب بمقتل ثلاث مدنيين، وإصابة 20 شخصاً على الأقل”. مضيفة أن النظام “اتهم تنظيم الدولة الإسلامية جنوبي دمشق بإطلاق القذيفة نحو العاصمة”.

وفي حماة، استهدفت قوات النظام قرية المنصورة بأكثر من خمسة عشر قذيفة، أصابت بعضها سيارات تقل مدنيين، ما أدى لمقتل خمسة أشخاص بينهم أطفال وإصابة آخرين، إضافة لاحتراق عدة دونمات مزروعة بـالقمح. وقال نشطاء إن قصف النظام “جاء رغم تثبيت نقطة مراقبة تركية، قبل يومين، في قرية شير مغار بريف حماة الغربي”.

وفي ريف دمشق، أفادت مصادر بأن قوات النظام خرقت الاتفاق الذي تم تنفيذه في مدينة ضمير في القلمون الشرقي وذلك باعتقالها عشرات الشبان واقتيادهم للخدمة العسكرية. وأضافت المصادر أن النظام “اعتقل أكثر من ستين شاباً في ضمير رغم وجود بند بالاتفاق ينص على تأجيل المتخلفين عن الخدمة الإلزامية والاحتياطية لمدة ستة أشهر”.

أما في الشمال، أعلن المجلس المحلي في مدينة جرابلس بريف حلب أن معبر جرابلس الحدودي مع تركيا سيتم افتتاحه خلال الأيام المقبلة أمام السوريين الراغبين بقضاء إجازة العيد في سوريا. وسيتم افتتاح المعبر منتصف شهر رمضان للدخول إلى سوريا، وذلك عبر حجزٍ إلكتروني سيتم الإعلان عن آليته لاحقاً.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء، إلى أربعمئة وإحدى وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وتسع وثلاثين ليرة سورية.


علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/OHWnV