دول الخليج تضع نصر الله على قوائم الإرهاب.. وأمريكا تفرض عقوبات جديدة عليه

الحل السوري – وكالات

أعلنت وسائل الإعلام الرسمية #السعودية أن المملكة ودول خليجية أخرى وضعت زعيم #حزب_الله اللبناني (حسن #نصر_الله) على قوائم الإرهاب.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (#واس) إنه تم وضع 10 أسماء من الحزب وداعميه على قوائم الإرهاب، بالشراكة بين دول #السعودية و #البحرين و #الكويت و #عمان و #قطر و #الإمارات.

وأفادت الوكالة بأن خمسة من الأسماء العشرة هي لأعضاء في مجلس شورى الحزب (حسن نصر الله ونعيم قاسم ومحمد يزبك وحسين خليل وإبراهيم أمين السيد) وآخرين يدعمون الحزب (طلال حمية وعلي يوسف شرارة وحسن إبراهيمي ومجموعة سبيكترم وشركة ماهر للتجارة والمقاولات).

وتأتي الخطوة الخليجية بالتزامن مع فرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة شملت حسن نصر الله ونائبه (نعيم قاسم) وأربعة أفراد آخرين.

وذكرت وزارة الخزانة الأمريكية أنه باستهداف مجلس شورى حزب الله فإن “دولنا مجتمعة (دون تحديد هويتها) تكون قد رفضت التمييز الزائف بين ما يعرف بالجناح السياسي وتدبير حزب الله الإرهاب على مستوى العالم”.

وتعتبر معظم الدول الأوروبية بما في ذلك بريطانيا أن حزب الله ينقسم إلى جزء سياسي (يشارك في الحكومة اللبنانية) لا تعتبره إرهابياً، وجزء آخر مسلح هو وحده فقط المصنف كجماعة إرهابية.

وكان وزير إسرائيلي (عضو في المجلس الوزاري الأمني المصغر) قد صرح عقب تحقيق حزب الله ومناصريه مكاسب كبيرة في الانتخابات اللبنانية مؤخراً أن “حزب الله هو لبنان ولبنان هو حزب الله”، رافضاً التفريق بين الحكومة والجماعة المقاتلة التي تصنفها إسرائيل كجماعة إرهابية.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/26y9k