بغداد 30°C
دمشق 18°C
الأربعاء 21 أبريل 2021
دير الزور: ضحايا بغارات للتحالف والنظام.. وقسد تفرض حظر تجوال بعد مقتل عناصر لها - الحل نت

دير الزور: ضحايا بغارات للتحالف والنظام.. وقسد تفرض حظر تجوال بعد مقتل عناصر لها


حمزة فراتي- موقع الحل

استهدف طيران التحالف الدولي، مساء أمس، قرية #السوسة بريف مدينة #البوكمال (الواقعة شرق #ديرالزور) بعدة غارات، ما أدى لوقوع قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.

وقال فيصل سيد (من سكان مدينة البوكمال) لموقع الحل، إن طيران التحاف “استهدف بأكثر من 5 غارات، مناطق متفرقة في قرية السوسة، حيث تركزت إحداها على سوق لبيع الدراجات النارية، ما أدى لمقتل أربعة مدنيين وجرح 14 آخرين، إضافة لأضرار مادية”.

وأردف المصدر أن “بعض الجرحى تم نقلهم إلى مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية (#قسد) في قرية #الطيانة، لأن ما تبقى من مناطق تحت سيطرة التنظيم تعاني نقصاً حاداً بالمستلزمات والكوادر الطبية”.

إلى ذلك، تعرضت القرية ذاتها لقصف مدفعي من قبل قوات #النظام المتمركزة بداخل المدينة، ما أدى لمقتل شاب وإصابة سبعة آخرين، إضافة لإضرار بالممتلكات، وفق المصدر.

وفي سياق مختلف، فرضت قسد حظراً للتجول في قرى ريف دير الزور الشمالي يبداً من الساعة الثامنة مساء و حتى الخامسة صباحاً، بالتزامن مع قيامها بحملة اعتقالات واسعة في قرية #أبو_النيتل على خلفية مقتل و جرح عدد من عناصرها، إثر هجوم مجهولين على سيارة عسكرية لها في القرية يوم أمس، بحسب المصدر ذاته.


التعليقات