مشاركة


حصاد السابعة الإخباري 18-05-2018

أفادت مصادر إعلامية بأن ثمانية وعشرين عنصراً للنظام قتلوا، بينهم ضباط، جراء الاشتباكات العنيفة المستمرة جنوب دمشق مع تنظيم الدولة الإسلامية، تزامناً مع قصف جوي وصاروخي على مناطق التنظيم. فيما سقطت عدة قذائف هاون على أحياء الزاهرة والشيخ محي الدين بدمشق، موقعة عدداً من الضحايا المدنيين.

وفي حماة، ضربت سلسلة انفجارات متتالية، محيط مطار حماة العسكري، سُمع دويّها في جميع أنحاء محافظة حماة، وتصاعدت أعمدة الدخان من مكان الانفجارات. ورجحت مصادر حدوث حرائق في مستودعات الأسلحة. مضيفة أن قوات النظام استنفرت بالمنطقة، وسط حركة مكثفة لسيارات الإسعاف.

سياسياً، أجرى رئيس النظام السوري بشار الأسد زيارة هي الثالثة إلى روسيا، والتقى الرئيس الروسي في سوتشي. وشكر الأسد بوتين على دعمه، مشيراً إلى أن مساحة سيطرة من أسماهم “الإرهابيين” تقلصت، و”مئات آلاف السوريين عادوا إلى بيوتهم”، على حد قوله.

دولياً، أفاد مصدر حكومي ألماني بأن اللاجئين السوريين الموجودين في ألمانيا هم الأقل ارتكاباً للجرائم في صفوف اللاجئين عموماً. وأضاف المصدر أن “اللاجئين القادمين من مناطق الحروب والنزاعات مثل سوريا والعراق، نادراً ما يرتكبون جرائم مقارنة بطالبي لجوء قادمين من مناطق أكثر سلماً في العالم”، بحسب وصفه.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء، إلى أربعمئة وثماني وثلاثين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وخمس وثلاثين ليرة سورية.


التعليقات

التعليقات

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/uynVw