الأسد يزور روسيا للمرة الثالثة ويلتقي بوتين في سوتشي.. ويتحدث عن “عودة السوريين لمنازلهم”

الأسد يزور روسيا للمرة الثالثة ويلتقي بوتين في سوتشي.. ويتحدث عن “عودة السوريين لمنازلهم”

الحل السوري – وكالات
أجرى رئيس النظام السوري (بشار #الأسد) زيارة غير معلن عنها إلى #روسيا، والتقى الرئيس (فلاديمير #بوتين) وهنأه بولاية رئاسية جديدة.

وذكر #الكرملين أن الأسد التقى مع بوتين في منتجع #سوتشي، وبحث خلال اللقاء الصراع الدائر في سوريا، وشكره على دعمه له خلال السنوات الماضية.

وقال الأسد للرئيس الروسي: “ساحة الإرهابيين في سوريا أصبحت أصغر بكثير وخلال الأسابيع الأخيرة فقط مئات آلاف السوريين عادوا إلى منازلهم، وهناك ملايين أيضاً في طريقهم إلى العودة، وهذا يعني المزيد من الاستقرار.. وهذا الاستقرار هو باب واسع للعملية السياسية التي بدأت منذ سنوات”.

وأضاف رئيس النظام: “طبعاً نحن كما أعلنا سابقاً نعلن اليوم أيضا مرة أخرى أننا دائماً ندعم ولدينا الكثير من الحماسة لهذه العملية لأنها ضرورية بالتوازي مع مكافحة الإرهاب“.

وتابع الأسد بحسب ما نقلته عنه وكالة سانا الرسمية: “نعرف بأن هذا الموضوع لن يكون سهلاً، لأن هناك دولاً في العالم كما تعلمون لا ترغب بأن ترى هذا الاستقرار كاملاً في سوريا.. ومع ذلك نحن وأنتم والأصدقاء الشركاء في عملية السلام سوف نستمر بنفس القوة من أجل تحقيق السلام”، على حد وصفه.

وزيارة الأسد إلى روسيا هي الثالثة منذ بدء الاحتجاجات في سوريا، حيث كان قد ذهب إلى موسكو أول مرة في تشرين الأول من عام 2015، ثم مرة أخرى في تشرين الثاني من العام الفائت.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.