قائد القوات الأمريكية من منبج: التحالف باقي حتى تسوية سياسية في سوريا

قائد القوات الأمريكية من منبج: التحالف باقي حتى تسوية سياسية في سوريا

جوان علي- القامشلي

أكد قائد #القوات #الأمريكية في #سوريا و#العراق(الجنرال جيمي جيرارد) أثناء زيارته إلى#منبج اليوم، على “بقاء قوات التحالف الدولي في المدينة، والعمل المشترك بغية الوصول لتسوية سياسية في #سوريا ترضي جميع الأطراف”، وفق ما ذكر المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري.

جاء ذلك في زيارة قام بها وفد من التحالف الدولي إلى منبج اليوم ضم بالإضافة إلى جيرارد، ممثلا عن #الخارجية_الأمريكية، والمسؤول عن القوات الخاصة في #التحالف_الدولي. وذلك “للتباحث حول الأوضاع في المدينة من النواحي الأمنية والسياسية”، مبينا أن الجنرال جيرارد “أكد التزام التحالف الدولي ببقاء قواتهم في #منبج والعمل على تأمين الاستقرار والحفاظ على الأمن في كافة المناطق الخارجة من قبضة داعش”، وفق المركز.

وأوضح المركز أن الجنرال جيرارد “أكد على استمرار التنسيق مع #مجلس_منبج_العسكري،والعمل المشترك بغية الوصول لتسوية سياسية في سوريا ترضي جميع الأطراف”، بحسب المركز.

وأشار المركز إلى “استماع الجنرال لشرح مفصل عن حقيقة الأوضاع في منبج من الناحية العسكرية و الأمنية والتدابير المتخذة للحفاظ على السلم الأهلي”، وفق المصدر.

وتعتبر هذه ثاني زيارة يقوم بها جيرارد لمدينة منبج، حيث سبق أن زار قاعدة أمريكية في المدينة منتصف شهر شباط الماضي، بعد تصاعد التهديد من قبل القادة الأتراك باجتياح المدينة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.