بغداد 18°C
دمشق 6°C
الأحد 7 مارس 2021
28 قتيلاً للنظام بينهم 3 ضباط جنوبي دمشق.. وإصابات بسقوط قذائف على أحياء العاصمة - الحل نت

28 قتيلاً للنظام بينهم 3 ضباط جنوبي دمشق.. وإصابات بسقوط قذائف على أحياء العاصمة


سليمان مطر – ريف دمشق

أُصيب عدد من المدنيين أمس جراء سقوط عدة قذائف على أحياء العاصمة. بينما خسرت قوات النظام 28 عنصراً خلال المواجهات التي دارت بينها وبين تنظيم داعش #جنوبي_دمشق، والتي تتزامن مع قصف جوي وصاروخي عنيف تنفذه قوات النظام على مناطق سيطرة التنظيم.

وقال الناشط عمار القدسي لموقع الحل إنّ “تنظيم #داعش قتل 28 عنصراً من النظام، بينهم ثلاث ضباط، يوم أمس، بعد اشتباكات عنيفة وعمليات قنص في حي #الحجر_الأسود، حيث تسعى قوات النظام للسيطرة على الحي، بدعم من سلاح الجو والمدفعية التابع لها، وتم استهداف مناطق سيطرة داعش جنوبي دمشق (#مخيم_اليرموك، #التضامن، الحجر الأسود) بعشرات الغارات الجوية و القذائف المدفعية وصواريخ الفيل، ما تسبب بمقتل طفل وإصابة عدد من المدنيين، في مخيم اليرموك، إضافةً لأضرار مادية كبيرة في الأبنية السكنية.

أكدّ شهود عيان في العاصمة لموقع الحل أنّ قذائف هاون سقطت على أحياء #الزاهرة و #الشيخ_محي_الدين، وتسببت بمقتل مدني وإصابة ستة آخرين، إضافةً لأضرار مادية.

وتداول ناشطون مقطعاً مصوراً يظهر دبابة لقوات النظام تقوم بقصف مناطق داعش، بتوجيهات عسكرية باللغة الروسية، في إشارةٍ لمشاركة عسكرية روسية في محاولة السيطرة على الأحياء الجنوبية لدمشق، بحسب ناشطين.


التعليقات