أفاد المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية (#قسد)، بأن القوات تتعاون مع الجيش العراقي للقضاء على تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في آخر معاقله #شرق_الفرات.

وقال الناطق باسم قسد (#كينو_جبرائيل) “إنها ليست المرة الأولى، التي تقوم قوات سوريا الديمقراطية فيها بالتنسيق مع قوات الجيش العراقي، فهناك تنسيق يجري منذ بداية حملة عاصفة الجزيرة، في الريف الشرقي لنهر الفرات في محافظة دير الزور، مع القوات العراقية والتحالف الدولي معا على الشريط الحدودي بين سوريا والعراق”.

وأضاف المتحدث أن “التنسيق مع القوات العراقية خاصة في المنطقة الحدودية يأتي من أجل ضمان عدم تحرك إرهابيي داعش على الشريط الحدودي، كما أنه لضمان عدم تنقل عناصر داعش من طرف إلى آخر”.

وتابع المصدر في تصريح نقله منبر حملة “عاصفة الجزيرة” على موقع فيسبوك: “يتم التنسيق ما بين قسد والجيش العراقي.. من خلال العمليات على الأرض حيث يتم التنسيق من ناحية الضربات المدفعية والقصف الجوي، أو حتى من ناحية تأمين الحدود بشكل مشترك.. وعلى هذا الأساس سوف يتم ضمان حماية وتأمين كامل المنطقة الحدودية بشكل كامل من داعش”.

وانتشر منذ يومين تسجيل مصور يظهر موقعاً على الحدود العراقية السورية فيه عناصر عراقية وقوات تابعة لقسد يتحدثون عن “التنسيق” في العمليات.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.