بغداد 18°C
دمشق 13°C
الإثنين 8 مارس 2021
تزامناً مع إلقاء مناشير في درعا: النظام يرسل تعزيزات عسكرية لمدينة ازرع - الحل نت

تزامناً مع إلقاء مناشير في درعا: النظام يرسل تعزيزات عسكرية لمدينة ازرع


محمد عمر – درعا

أرسلت قوات النظام السوري خلال اليومين الماضيين، تعزيزات عسكرية استقرت في مدينة أزرع (الخاضعة لسيطرة النظام) بريف #درعا الأوسط.

وقال الناشط الاعلامي محمد الحريري لموقع الحل، إن “تعزيزات عسكرية شملت سيارات دفع رباعي وسيارات تحمل جنوداً نظاميين من الفرقة الرابعة، دخلت في اليوميين الماضيين لمدينة أزرع واستقرت في الفوج ١٧٥، دون أن يكون هناك آليات ثقيلة قد دخلت المدينة”.

ولفت المصدر إلى إن هذه التعزيزات “تأتي بعد تصاعد الحديث عن قرب بدء معركة النظام في درعا، حيث تزامن هذا الحديث مع تكثيف طائرات النظام المروحية من إلقائها المناشير الورقية فوق مناطق سيطرة المعارضة بمحافظة درعا، تدعو فيها مقاتلي المعارضة لإلقاء السلاح وتسليم أنفسهم”.

وكانت قوات النظام السوري قد أمهلت قبل أيام مقاتلي المعارضة في بلدتي محجة والنجيح ٤٨ ساعة، لتشكيل وفد للتفاوض مع النظام بهدف قبول المصالحة مهددة حال بالخيار العسكري في حال الرفض.

يُشار إلى إن محافظة درعا تشهد اتفاقاً أمريكياً روسياً، تم توقيعه في العاصمة الأردنية عمان بالتاسع من شهر تموز الماضي، حيث نص الاتفاق على وقف شامل لإطلاق النار في المنطقة الجنوبية من سوريا (#درعا#القنيطرة#السويداء).


التعليقات