بغداد 15°C
دمشق 12°C
الأحد 28 فبراير 2021
جنوبي دمشق: النظام يستأنف المعارك مع داعش بعد هدنة.. وأنباء عن صفقة تبادل مع التنظيم - الحل نت

جنوبي دمشق: النظام يستأنف المعارك مع داعش بعد هدنة.. وأنباء عن صفقة تبادل مع التنظيم


سليمان مطر – ريف دمشق

أعلنت وكالة سانا الرسمية التابعة للنظام عن وجود اتفاق لوقف إطلاق النار، بين قوات النظام وتنظيم #داعش في منطقة جنوبي #دمشق، بدأ بالأمس وينتهي ظهر اليوم الاثنين. في حين تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أنباءً حول صفقة تبادل بين قوات النظام وتنظيم داعش، خرجت على أساسها عشرات النساء من سجون النظام.

وقالت وكالة سانا إنّ “اتفاقاً لوقف إطلاق النار تم إعلانه بين قوات النظام وتنظيم داعش، لإخراج النساء والأطفال من مناطق سيطرة داعش (#الحجر_الأسود، #مخيم_اليرموك، #التضامن)”. مضيفةً أنّ مصادر عسكرية أكدّت أنّ العملية العسكرية ضد التنظيم “ستُستأنف ظهر اليوم”.

وقال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أنّ “صفقة تبادلية تمت بين النظام والتنظيم جنوبي دمشق، تم الإفراج خلالها عن 184 امرأة من سجون النظام، مقابل تسليم التنظيم جثثاً لعناصر وضباط من النظام، قُتلوا خلال العملية العسكرية الأخيرة”.

تجدر الإشارة إلى أنّ عدة مصادر تحدثت عن وجود اتفاق لترحيل داعش من منطقة جنوبي دمشق، لكن لم يتم الإعلان عن تفاصيله، ويتم تنفيذه وسط تعتيم إعلامي شديد، من النظام والتنظيم في الوقت نفسه، حيث أكدّ ناشطون أنّ عشرات الحافلات وصلت إلى منطقة #الزاهرة، تحضيراً لنقل عناصر التنظيم وذويهم إلى البادية.


التعليقات