بغداد 18°C
دمشق 10°C
الإثنين 8 مارس 2021
حصاد السابعة الإخباري.. الاثنين 21/05/2018 - الحل نت

حصاد السابعة الإخباري.. الاثنين 21/05/2018



حصاد السابعة الإخباري 21-05-2018

هزت عدة انفجارات منطقة نجها جنوبي العاصمة دمشق، فجر اليوم، فيما رجح ناشطون أنّ يكون سبب هذه الانفجارات هو “قصف إسرائيلي على مواقع للنظام وإيران في المنطقة”. وقالت مصادر إن “الانفجارات ضربت نقاطاً إيرانية بالمنطقة وتسببت بمقتل العناصر الموجودة فيها”.

وفي دير الزور، استهدف طيران مجهول الهوية عدة مواقع لقوات النظام وحزب الله والحشد الشعبي في ريف ديرالزور الشرقي، ما أدى لوقوع عشرات القتلى والجرحى بصفوفهم. وشهدت عدة مناطق إثر القصف استنفاراً للنظام وقواته الرديفة، التي أخلت الحواجز المكشوفة في معظم القرى والبلدات خشية استهدافها.

دولياً، قال متحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إن “لا أحد يستطيع إخراج القوات الإيرانية الموجودة في سوريا”. مشيراً إلى أن وجود إيران “كان بطلب من الحكومة السورية”، بحسب وصفه. ويأتي ذلك بعد أيام على تصريح صدر عن موسكو بشأن ضرورة خروج العناصر الأجنبية من سوريا، تزامناً مع بدء العملية السياسية.

دولياً أيضاً، عرض عضو بارز في الأمن القومي الأمريكي، على أعضاء الكونغرس مشروعاً لإعلان الاعتراف بالجولان المحتل “أرضاً إسرائيلية”. وأفاد مسؤولون بأن “المشروع هو لإعلان الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان، ويتوقع أن يلقى دعماً كبيراً في الكونغرس”، بحسب قولهم.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء، إلى أربعمئة وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وثماني وثلاثين ليرة سورية.


التعليقات