بغداد 17°C
دمشق 11°C
السبت 6 مارس 2021
ريف حماة.. إقبال كثيف على الأسواق لاستقرار الأسعار في رمضان - الحل نت

ريف حماة.. إقبال كثيف على الأسواق لاستقرار الأسعار في رمضان


هاني خليفة – حماة

تشهد الأسواق التجارية في جميع مناطق سيطرة المعارضة بريف #حماة، حركة شرائية قوية، خلال شهر #رمضان، وذلك نتيجة عدم ارتفاع أسعار المواد الغذائية والأساسية اللازمة للاستهلاك اليومي من قبل السكان.

ويقول ناجي الحسن، (تاجر مواد غذائية في بلدة #قلعة_المضيق بريف حماة الغربي)، لموقع الحل، إن “أسعار المواد لم تشهد غلاء على الإطلاق بل بعضها أصبح أرخص مع حلول شهر #رمضان، ما جعل القدرة الشرائية للسكان أكبر”. لافتاً إلى أن البلدة تعد سوق تجاري كبير، خاصةً ويقع جنوبها معبر بين مناطق سيطرة النظام والمناطق الخارجة عن سيطرته.

وأوضح الحسن أن الحركة #الشرائية في الأسواق كبيرة، نظراً لثبات الأسعار وعدم ارتفاعها، خلاف السنوات الماضية التي كان يصعب على الكثير من #السكان شراء مستلزماتهم خلال شهر رمضان، وخاصةً اللحوم.

من جانبه، أشار أحمد عز الدين، (من أهالي مدينة مورك)، لموقع الحل، إلى أن بعض السكان في المدينة بدؤوا بفتح محلاتٍ تجارية مع حلول شهر رمضان، كون #الأسعار لم ترتفع والمدينة بحاجة لمحلات، خاصةً مع تزايد قدوم الأهالي إليها، إذ بلغ عددهم أكثر من 650 عائلة، بعد تثبيت نقطة المراقبة التركية شرقي مورك.

يشار إلى أن سكان ريفي #حمص الشمالي وحماة الجنوبي هجروا إلى مناطق الشمال قبل حلول شهر رمضان بأيامٍ قليلة، ما جعلهم يقضون أول رمضان بعيداً عن منازلهم وأهاليهم.


التعليقات