أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية التابعة لحكومة النظام، قرارا منعت في استيراد #التمور من السعودية، بحسب ما نقلت صحيفة تشرين التابعة للنظام.

واكد مصدر من مديرية الجمارك للصحيفة، أن التمور السعودية بات وجودها في #الأسواق يعامل على أنه من المهربات، بشكل يعرض #التاجر المخالف لغرامة كبيرة.

وقال المصدر، إن “قرار الوزارة بمنع تمور #السعودية ليس له تأثير سلبي على السوق المحلي، نظراً لوجود دول أخرى مسموح الاستيراد منها العراق وإيران”، وهي تغطي حاجة السوق، مشيراً إلى أن القرار يهدف لمنع حصول أي زيادات سعرية قد يقوم بها تجار التمور.

وأضاف المصدر أن “قضايا التمور كثرت في الآونة الأخيرة، حيث جرى ضبط #سيارتين تحويان 20 طناً من التمور، وجرت المصالحة عليهما بسبب امتلاكهما بيانات تؤكد صحة كلام التاجر.

وسمحت وزارة الاقتصاد التابعة لحكومة #النظام في أيار 2017 باستيراد التمور من بلدان #العالم كافة دون شروط، نتيجة ارتفاع أسعارها في السوق المحلي، بعد أن كان محصوراً بالعراق وإيران والجزائر.

يشار إلى أن سعر كيلو التمر السعودي في #سوريا، يتراوح بين 1000 و8000 ليرة حسب النوع، حيث يكثر الطلب عليه في شهر رمضان، كما أنه يتواجد بكثرة في الأسواق السورية رغم قرار وزارة النظام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.