جوان علي – القامشلي

قالت الهيئة القانونية الكردية إنها وثقت “مقتل شاب من منطقة #عفرين تحت التعذيب، بعد اعتقاله من قبل الاستخبارات التركية قبل حوالي شهرين، بتهمة أدائه لواجب الدفاع الذاتي(التجنيد الإجباري) “.

واتهمت الهيئة القانونية الكردية الاستخبارات #التركية “بقتل الشاب حمزة شعبان ابراهيم(26 عام) تحت التعذيب بعد اعتقاله منذ ما يقارب الشهرين”، موضحة أن “سبب اعتقال الشاب يعود إلى أدائه لواجب الدفاع الذاتي(التجنيد الإجباري)”. بحسب مكتب التوثيق في الهيئة.

وأشارت الهيئة إلى أن الشاب كان قد اعتقل مع شقيقته آسيا شعبان ابراهيم على مفرق قرية#حسنديرا، حيث لا تزال الفتاة معتقلة لدى ذات الجهة في أحد السجون بولاية #كلس التركية”، وفق قولها.

وأكدت الهيئة أن ” الضحية الذي ينتمي إلى قرية #خليلاك_أوشاغي التابعة لناحية #بلبل شمال #عفرين، لم يكن قد مضى على زواجه شهر واحد وقت اعتقاله”.

يشار إلى أن الهيئة القانونية الكردية تأسست بجهود عدد من الحقوقيين في مدينة #بريمن الألمانية بداية نيسان الماضي. وتأخذ على عاتقها “مهمة توثيق الجرائم والانتهاكات التي تحدث في عفرين، وإعداد ملفات قانونية بتلك الجرائم لتقديمها إلى المحاكم #الأوروبية والدولية المختصة”، وفق بيانها التأسيسي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.