حكومة النظام تعلن عن إقامة 3 معامل تجميع سيارات في حسياء

حكومة النظام تعلن عن إقامة 3 معامل تجميع سيارات في حسياء

أعلن مدير مدينة حسياء # الصناعية التابعة للنظام (بسام منصور)، عن وجود ثلاثة معامل حالياً في المدينة #الصناعية، منها معملان منتجان والمعمل الثالث قيد تركيب خطوط الإنتاج، بحسب ما نقلت صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وقال منصور، إن “هذه المعامل لدعم #السوق المحلية بالسيارات المجمعة محلياً، مشيراً إلى أن الخطة للمرحلة القادمة ستكون لجهة تصنيع بعض مكونات السيارات.

وأضاف منصور، أن “المعامل كانت موجودة في #سوريا قبل العام 2011، لكنها توقفت بشكل كامل في السنوات الماضية وعادت مؤخراً للإنتاج وكان ضمن خطط عملها الوصول إلى تصنيع قرابة 40% من مكونات أجزاء #السيارات”.

وأكد منصور، عن وجود دراسات ومباحثات تجري بين وزارتي الإدارة المحلية والكهرباء التابعة للنظام، لإقامة محطة #كهروشمسية في المدينة، وذلك “للاستفادة من موقع المدينة وتغذيتها بالتيار الكهربائي عن طريق الطاقات البديلة، إضافة إلى منح الترخيص لمعامل جديدة منها معمل لتصنيع اللواقط #الشمسية لإنتاج الطاقة الكهربائية”، حسب تعبيره.

يشار إلى أن إنتاج #السيارات توقف منذ العام 2012 وحتى العام 2016، بسبب العقوبات التي فُرضت على النظام، وبسبب صعوبات التنقل بين المحافظات، حيث ذكرت وزارة #الصناعة في حكومة النظام أن العقوبات #الغربية قد ألحقت خسائر قدرها 4,5 مليار دولار.