حكومة النظام تعلن عن إقامة 3 معامل تجميع سيارات في حسياء

حكومة النظام تعلن عن إقامة 3 معامل تجميع سيارات في حسياء

أعلن مدير مدينة حسياء الصناعية التابعة للنظام (بسام منصور)، عن وجود ثلاثة معامل حالياً في المدينة #الصناعية، منها معملان منتجان والمعمل الثالث قيد تركيب خطوط الإنتاج، بحسب ما نقلت صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وقال منصور، إن “هذه المعامل لدعم #السوق المحلية بالسيارات المجمعة محلياً، مشيراً إلى أن الخطة للمرحلة القادمة ستكون لجهة تصنيع بعض مكونات السيارات.

وأضاف منصور، أن “المعامل كانت موجودة في #سوريا قبل العام 2011، لكنها توقفت بشكل كامل في السنوات الماضية وعادت مؤخراً للإنتاج وكان ضمن خطط عملها الوصول إلى تصنيع قرابة 40% من مكونات أجزاء #السيارات”.

وأكد منصور، عن وجود دراسات ومباحثات تجري بين وزارتي الإدارة المحلية والكهرباء التابعة للنظام، لإقامة محطة #كهروشمسية في المدينة، وذلك “للاستفادة من موقع المدينة وتغذيتها بالتيار الكهربائي عن طريق الطاقات البديلة، إضافة إلى منح الترخيص لمعامل جديدة منها معمل لتصنيع اللواقط #الشمسية لإنتاج الطاقة الكهربائية”، حسب تعبيره.

يشار إلى أن إنتاج #السيارات توقف منذ العام 2012 وحتى العام 2016، بسبب العقوبات التي فُرضت على النظام، وبسبب صعوبات التنقل بين المحافظات، حيث ذكرت وزارة #الصناعة في حكومة النظام أن العقوبات #الغربية قد ألحقت خسائر قدرها 4,5 مليار دولار.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.