حصاد السابعة الإخباري.. الأربعاء 23/05/2018


حصاد السابعة الإخباري 23-05-2018

هاجم تنظيم الدولة الإسلامية مواقع النظام في ريف حمص الشرقي، ما أدى لمقتل خمسة وعشرين عنصراً للنظام بينهم ضباط، وجرح العشرات، فيما قُتل خمسة عناصر على الأقل وجرح آخرون من التنظيم. وقالت مصادر إن التنظيم يعتمد مؤخراً على الهجمات المباغتة ضد النظام “لأنها تسفر عن خسائر أكبر ولا تحتاج لتخطيط كالمعارك الطويلة”.

وفي ريف دمشق، أبلغ عدد من وجهاء مدينة داريا أبناء المدينة النازحين في ريف دمشق، باقتراب موعد عودتهم إليها، وذلك بعد عدة اجتماعات مع مسؤولين في وزارة المصالحة في حكومة النظام. إلّا أنّ مسؤولين في محافظة ريف دمشق قالوا إن عودة المدنيين لداريا “ستتم وفق شروط الحكومة، ولم يتبين بعد موعد ذلك”.

دولياً، كشفت مصادر خاصة لموقع الحل أن اتفاقاً أردنياً روسياً تم خلال الأيام الماضية، أبدت فيه الأردن موافقتها على شن هجوم عسكري من قبل النظام على محافظة درعا في حال رفضت فصائل المعارضة إعادة فتح معبر نصيب الحدودي. وقالت المصادر إن الاتفاق “تم بشرط أن تقوم قوات النظام السوري وحدها بالهجوم دون مشاركة المليشيات الإيرانية”، وفق ما ورد.

في الاقتصاد، تشهد الليرة التركية انخفاضاً كبيراً أمام الدولار مع اقتراب الانتخابات الرئاسية والبرلمانية. ووصف مراقبون انخفاص الليرة التركية بـ”الانهيار”، وفق تعبيرهم. حيث بلغت قيمة الدولار الواحد أربع ليرات تركية وخمسة وثمانين قرشاً، وسط انخفاض مستمر في قيمتها خلال الساعات الأخيرة.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء، إلى أربعمئة وإحدى وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وتسع وثلاثين ليرة سورية.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/ZePG2