بغداد 17°C
دمشق 11°C
السبت 6 مارس 2021
حماة: قوات النظام تحرق امرأتين لرفضهما دفع أتاوات.. واحتراق عشرات الدونمات بقصف روسي - الحل نت

حماة: قوات النظام تحرق امرأتين لرفضهما دفع أتاوات.. واحتراق عشرات الدونمات بقصف روسي


هاني خليفة – حماة

أحرقت مجموعة من مليشيات تابعة لقوات النظام، اليوم، امرأتين في قرية #الجلمة (الخاضعة لسيطرة النظام في ريف #حماة الغربي)، جراء رفضهما دفع مبالغ مالية “أتاوات” من أجل جني محصولهما الزراعي.

وقالت مصادر مدنية من القرية، لموقع الحل، إن “الامرأتين رفضتا دفع مبالغ مالية للمليشيات، الأمر الذي دفع عناصرها إلى إحراق المحصول الزراعي وآلة الحصاد والامرأتين”. مؤكدين أنها الحادثة الأولى من نوعها في المنطقة منذ اندلاع الاحتجاجات في سورية في آذار 2011.

وأوضحت المصادر أن المجموعة تتبع للدفاع الوطني يترأسها شخص من القرية يدعى كسار الضبعان، تسانده قوات النظام، يعمل منذ فترة على حصد المحاصيل الزراعية فيها لصالحه الشخصي، أو يفرض على المزارعين دفع أتاوات قبل البدء بحصاد المحصول.

وفي السياق ذاته؛ احترقت عشرات الدونمات من #القمح و #الشعير، جراء استهداف القوات الروسية المتمركزة في معسكر الترابيع جنوبي #حلفايا بالصواريخ المحملة بمادة #الفوسفورالحارق، الأراضي الزراعية في محيط مدينة #كفرزيتا وبلدة #اللطامنة (المتجاورتين والخاضعتين لسيطرة المعارضة في ريف حماة الشمالي)، عمل المزارعون وفرق#الدفاع_المدني على إخمادها وعدم امتدادها.


التعليقات