النظام يدرس تحويل خدمة الانترنت من الحزم العريضة إلى الباقات

النظام يدرس تحويل خدمة الانترنت من الحزم العريضة إلى الباقات

سمر أحمد

أصدرت وزارة الاتصالات التابعة لحكومة النظام، توضيح بخصوص نيتها إطلاق باقات لخدمة الانترنت بعضها محدودة وأخرى غير محدودة، بعدما أثارت تصريحات مدير الادارة التجارية في الشركة السورية للاتصالات، موجة من السخط بين #المواطنين وخاصة أن ذلك التوجه يتعلق مباشرة بقيمة الخدمة.

وقالت الوزارة، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، “لا يوجد اي تعديل على سياسة الاستخدام أو أي تعديل على أجور وتسعير الإنترنت، وإنما ما ذكره المدير #التجاري في الشركة السورية أنه ستكون هناك باقات محدودة وأخرى غير محدودة، وبأجور مختلفة، وهذا لا يعني بأي حال من الأحوال رفع للأسعار”.

وكان مدير الإدارة التجارية في الشركة السورية للاتصالات (أحمد سنبل)، أكد أن #الشركة تحضر حالياً  إطلاق باقات #إنترنت جديدة تكون مسبقة الدفع «بحسب الاستهلاك» لتحقيق عدالة استهلاك بين المشتركين، مشيراً إلى أنه ستكون هناك باقات محدودة وأخرى غير محدودة وبأجور مختلفة.

كم أوضح مدير التسويق في وزارة الاتصالات (فراس البدين)، أنه سيتم إطلاق بطاقات مفتوحة لذوي الاستهلاك الكبير بأسعار أعلى من البطاقات المحددة لذوي الاستهلاك المتوسط والقليل، وهذا الإجراء متبع في كل دول العالم، وعليه سيصبح خط الانترنيت الحالي ADSL عبارة عن باقات محدودة ومخصصة لمتصفحي الانترنت، وباقات للتحميل المحدود، وباقات غير محدودة والتي ستكون الأغلى سعرا.

وانتقد احد المواطنين إعلان الشركة مؤكدين أن “خدمة الانترنت في معظم دول العالم باتت مجانية حتى في الأماكن العامة والمواصلات، وباتت خدمات الجيل الرابع متاحة لديهم، خلاف الواقع في سوريا الذي لازال ضمن خدمات الجيل الثاني”، متهمين حكومة النظام بالبحث عن باب جديد “للسرقة”.

وطالب مواطن آخر، وزراء حكومة النظام بأن “تحتسب مستوى معيشة المواطن #السوري وفقاً لدخله الشهري، وليس وفقاً لمدخولهم”.

بينما قال مواطن آخر، “كان من الأجدى بالمسؤولين عن قطاع الاتصالات تحقيق أرباح للشركة عبر توفير مزيد من العروض للمواطنين، وليس تقليص حقوق #المواطن لصالح مزيد من الأرباح لهم”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.