بغداد 34°C
دمشق 22°C
الأحد 20 يونيو 2021
على الرغم من المراقبة التركية: فصائل المعارضة "تحبط" محاولة تقدم للنظام شمالي حماة - الحل نت

على الرغم من المراقبة التركية: فصائل المعارضة “تحبط” محاولة تقدم للنظام شمالي حماة


هاني خليفة – حماة

قال ناشطون إن فصائل المعارضة أحبطت اليوم، محاولة تقدم نفذتها قوات النظام باتجاه مواقع المعارضة على جبهة #الزلاقيات جنوبي بلدة #اللطامنة في ريف #حماة الشمالي، ما أدى إلى اشتباكات بين الطرفين وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهما.

وأوضح الناشط الإعلامي حسين السالم، لموقع الحل، أن “مجموعة من قوات النظام حاولت التسلل وتحقيق التقدم على الأرض جنوبي اللطامنة”. لافتاً إلى أن المواجهات أسفرت عن مقتل عنصرين وجرح ستة آخرين من #جيش_العزة التابع للمعارضة، كما قتل عنصران على الأقل وجرح آخرون من قوات النظام، من دون تحقيق أي تقدم في المنطقة.

وشدد الناشط على أن محاولة التقدم جاءت بالرغم من وجود نقطة مراقبة تركية شرقي مدينة#مورك الخاضعة لسيطرة المعارضة والتي لا تبعد سوى بضعة كيلو مترات عن اللطامنة. معتبراً ذلك “خرقاً واضحاً للمراقبة واتفاق #خفض_التصعيد“.

وأضاف السالم أن إحباط محاولة التقدم تبعها قصف مدفعي وصاروخي على اللطامنة وقرية#الزكاة، مصدره قوات النظام المتمركزة في مدينة #حلفايا والحواجز المحيطة بالمنطقة، والذي أدى إلى أضرارٍ مادية.

يشار إلى أن قوات النظام والقوات الروسية تواصل قصف مناطق سيطرة المعارضة بريف حماة بالرغم من وجود نقطتي مراقبة تركيتين، الأولى في قرية #شير_مغار بـ #جبل_شحشبو والثانية شرقي مورك، إذ يسفر القصف في معظم الأحيان عن احتراق المحاصيل الزراعية وسقوط ضحايا في صفوف المدنيين، بحسب ناشطين في المنطقة.


التعليقات