بغداد 15°C
دمشق 12°C
السبت 27 فبراير 2021
محافظ ريف دمشق: إزالة 90% من حواجز المحافظة في وقت قريب - الحل نت

محافظ ريف دمشق: إزالة 90% من حواجز المحافظة في وقت قريب


أفاد محافظ ريف دمشق (علاء منير إبراهيم) بأن 90 بالمئة من الحواجز في المحافظة ستتم إزالتها قريباً، عقب أيام على إعلان النظام سيطرته على كامل دمشق وريفها.

وقال إبراهيم بتصريح لصحيفة الوطن شبه الرسمي إن “90 بالمئة من نسبة الحواجز الموجودة على الطرق في محافظة ريف دمشق ستزال قريباً.. حاجز أتوستراد درعا (السنتر) سيكون من ضمن الحواجز التي ستزال، وسوف يتم جمعه مع حاجز آخر على أول مدخل دمشق باتجاه درعا”.

وبيّن المسؤول أن “الحواجز كانت موجودة لأسباب معينة ولتحقيق مبدأ الأمان للمواطن وبالتالي مع تحقيق هذا الموضوع لم يعد هناك أسباب لوجودها”، لافتاً إلى أنه “لمجرد الانتهاء من إجراء التسويات سيتم إزالة الحواجز كلياً”.

ونقل المصدر ذاته عن عضو بمجلس الشعب (محمد خير سريول) قوله إن “هناك معلومات عن إزالة الحواجز في دمشق وريفها والاقتصار فقط على مداخل المدينة بحكم أن العاصمة وريفها أصبحت كلياً تحت سيطرة الدولة”.

وسيطر النظام على الغوطة الشرقية بعد أن أطلق حملة عسكرية شرسة في المنطقة في وقت سابق هذا العام، انتهت باتفاق تهجير للمسلحين والمدنيين الراغبين بالتسوية.

وأنهى النظام حملة عسكرية أخرى في جنوب دمشق، انتهت أيضاً بإجلاء المسلحين من تنظيم داعش إلى البادية، وتهجير المدنيين من رافضي التسوية وعوائل مسلحي التنظيم من الأطفال والنساء إلى إدلب.

 


التعليقات