بتمويل إيراني: افتتاح أول مركز طبي في مدينة الميادين بديرالزور

بتمويل إيراني: افتتاح أول مركز طبي في مدينة الميادين بديرالزور

حمزة فراتي- موقع الحل

افتتحت منظمة الجهاد والبناء الإيرانية، أول مركزاً طبياً لها في مدينة #الميادين الواقعة بريف#ديرالزور الشرقي، في إطار خططها التوسعية بالمنطقة.

وقال سعد الحمد (من الميادين) لموقع الحل، إن “المركز يقع بالقرب من مقر الدفاع الوطني بوسط المدينة، مجهز بكادر طبي وخمس سيارات إسعاف، سيستقبل الجرحى من عناصر النظام والعناصر الموالية له المنتشرين على امتداد خط #الشامية، إضافة للمدنيين المتواجدين في المدينة”.

وأضاف المصدر أن “المركز يستقبل الإصابات الحربية والحالات المرضية البسيطة، فهو غير مجهز بغرفة عمليات، حيث يقوم بتحويل الحالات الصعبة إلى مشافي مدينة ديرالزور” وفق قوله.

وأشار المصدر إلى أن “المنظمة ذاتها اقتتحت الأسبوع الفائت، مكتباً لها في مدينة #البوكمال لتمكين شراء المنازل والأراضي الزراعية والعقارات لصالح #إيران، إضافة لأهداف استثمارية تتعلق بإعادة الإعمار”، وفق تعبيره.

وفي شهر نيسان المنصرم، “أنهت هيئة مزارات آل البيت الإيرانية بناء قبة فوق أحد الينابيع بريف مدينة الميادين ويسمى نبع عين علي، متخذة إياه مزاراً، إضافة لعدة مواقع أخرى في مدينة دير الزور وريفها يتم تجهيزها كمزارات أخرى”، وفق المصدر ذاته.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة