بغداد 16°C
دمشق 6°C
الأربعاء 3 مارس 2021
بسبب شدة القصف على المنطقة: وفد من أهالي اللطامنة بحماة يزور النقطة التركية قرب مورك - الحل نت

بسبب شدة القصف على المنطقة: وفد من أهالي اللطامنة بحماة يزور النقطة التركية قرب مورك


هاني خليفة – حماة

زار وفد من أهالي بلدة #اللطامنة (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي)، أمس، النقطة التركية شرقي مدينة #مورك، حيث قابلوا الضباط المسؤولين عنها، بسبب شدة القصف من قبل قوات النظام والقوات الروسي على مدينة #كفرزيتا واللطامنة.

وقال الناشط الإعلامي عامر المحمد، لموقع الحل، إن “أعضاء الوفد تحدثوا عن القصف المكثف على المنطقتين والأضرار الكبيرة التي لحقت بمنازل المدنيين والبنى التحية وحرق المحاصيل الزراعية، كما طالبوا بإنشاء نقطة مراقبة في البلدة من أجل توقف القصف”.

وأوضح الناشط أن الضباط “لم يستبعدوا إنشاء مخافر في المناطق المحيطة بمورك”. مؤكدين أن قوات النظام “لا يمكن أن تتقدم على مناطق بريف حماة طالما هناك نقاط مراقبة تركية فيها، مطمئنين الأهالي بذلك”، بحسب وصفه.

وأضاف الناشط أن الزيارة جاءت بعد وقفة صامتة قام بها عدد من الأهالي أمام النقطة وحملوا لافتات مكتوب عليها عبارات تطالب الحكومة التركية بحماية المنطقة من القصف، كونها أحد الأطراف الضامنة لاتفاق #خفض_التصعيد.

يشار إلى أن فصائل المعارضة أحبطت ثلاث محاولات تقدم لقوات النظام خلال الأيام القليلة الماضية، على محوري #الزلاقيات و #الترابيع وقرية #البانة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين، في حين لم يتوقف القصف على مناطق سيطرة المعارضة بريف حماة على الرغم من وجود نقطتي مراقبة تركيتين في المنطقة.


التعليقات