بغداد °C
دمشق 32°C
الجمعة 7 أغسطس 2020

حكومة النظام تتوقع شراء أقل من مليون طن قمح محلي من المزارعين في موسم 2018


قال مصدر من حكومة النظام، إن “من المتوقع أن تشتري حكومته أقل من مليون طن #قمح_محلي من #المزارعين في موسم 2018 نظرا لنقص هطول الأمطار، بحسب ما نقلت وكالة رويترز.

وأضاف المصدر الذي طالب عدم الكشف عن هويته لأنه غير مصرح له بالتحدث إلى وسائل الإعلام، قدرت وزارة #الزراعة الإنتاج بمليون طن، نقدر المشتريات بأقل من ذلك، لكن سنشتري كل القمح الذي سيُقدم لنا في مراكز التجميع”، مشيراً إلى أن 35 مركز شراء تابع للنظام يعمل في المدن #سوريا هذا العام.

وتابع المصدر للوكالة، أن المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب التابعة للنظام ستعلن عن طرح مناقصات عالمية للشراء لتعويض أثر نقص #الأمطار، لافتاً إلى أن المؤسسة ألغت أحدث مناقصة طرحتها، وكانت في شهر شباط، لشراء 300 ألف طن بسبب ما قالت إنه ارتفاع الأسعار.

يشار إلى أن سوريا شهدت واحدة من أقسى موجات الانحباس في #الأمطار هذا الشتاء، ما انعكس على حال #الزراعة، وأدى إلى تراجع حاد في المحاصيل #الزراعية، بالإضافة إلى أن عدة المناطق الجنوبية والشرقية شهدت أمطاراً غزيرة في شهر أيار الجاري، أدّت إلى حدوث سيول واسعة، ما أسفر عن تلف محاصيل زراعية إضافةً إلى مقتل وإصابة مدنيين.


التعليقات