بغداد 19°C
دمشق 14°C
الخميس 15 أبريل 2021
حكومة النظام تشغِّل عنفة من سد الفرات الخاضع لسيطرة "قسد" - الحل نت

حكومة النظام تشغِّل عنفة من سد الفرات الخاضع لسيطرة “قسد”


قامت ورش فنية تابعة للمؤسسة العامة لسد #الفرات في حكومة النظام، بأعمال صيانة ميكانيكية لعنفة التوليد #الكهربائي رقم 7 في سد الفرات، بحسب ما نقلت وكالة سانا التبعة للنظام.

وقال مدير عام المؤسسة (نجم البنية) لسانا، إن أعمال #الصيانة استمرت لمدة 3 أشهر لإعادة تأهيل العنفة ميكانيكياً وإصلاح واستبدال الأجزاء المتضررة، لافتاً إلى أنه بعد مرحلة الصيانة الميكانيكية للعنفة، تتم حالياً مرحلة الإقلاع التجريبي لضمان جاهزيتها الفنية تمهيداً لإعادة وضعها في #الخدمة وتوليد الكهرباء خلال الفترة القريبة القادمة.

وأضاف البنية، أن “استطاعة #العنفة التي تم إصلاحها تبلغ 100 ميغا واط وسيكون لإعادة استثمارها دوراً في رفد الشبكة الكهربائية بكميات إضافية من الطاقة #الكهربائية”.

ويخضع السد لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، إلا أنه يعمل فيه عدد من المهندسين والمختصين من حكومة النظام، ضمن اتفاقية بين النظام وقسد.

وتوقفت عنفة التوليد #الكهربائي رقم 7 عن العمل منذ نحو عامين بعد الأضرار الكبيرة التي لحقت بمكوناتها جراء قصف #النظام لها، بالإضافة لاعتداء تنظيم داعش له.

يشار إلى أن سد الفرات يقع في مدينة #الطبقة بالرقة، ويعمل على توليد الطاقة #الكهربائية وري مساحات مزروعة تصل إلى 640 ألف هكتار، في شمال شرق سوريا.


التعليقات