بغداد 18°C
دمشق 6°C
الأربعاء 3 مارس 2021
لمنع تسلل فصائل المعارضة إلى مواقعها: قوات النظام تفجر الطريق الواصل بين اللطامنة والزلاقيات شمال حماة - الحل نت

لمنع تسلل فصائل المعارضة إلى مواقعها: قوات النظام تفجر الطريق الواصل بين اللطامنة والزلاقيات شمال حماة


هاني خليفة – حماة

فجرت قوات النظام، ليل أمس، طريق الإسفلت الواصل بين بلدة #اللطامنة (الخاضعة لسيطرة المعارضة) وقرية #الزلاقيات (الخاضعة لسيطرة النظام) في ريف #حماة الشمالي، عبر زراعة عدة ألغام أرضية وعبوات ناسفة عليه وتفجيرها.

وقالت صفحات إعلامية تابعة للنظام على موقع التواصل الاجتماعي #فيس_بوك، إن عناصر الهندسة في الجيش “فجروا الطريق، لمنع محاولة المجموعات الإرهابية التسلل إلى مواقع قوات النظام في المنطقة”. حيث سُمعت أصوات الانفجارات في أرجاء المنطقة وتحدث ناشطون معارضون عن انفجار مستودع للذخيرة تابع لقوات النظام والمليشيات الإيرانية المساندة لها.

وكانت فصائل المعارضة قد تصدت لثلاث محاولات تسلل، خلال الأيام القليلة الماضية، نفذتها قوات النظام المتمركزة في الزلاقيات باتجاه نقاط تمركز الفصائل على أطرافها، ما أدى إلى حدوث اشتباكات وسقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

يشار إلى أن مناطق سيطرة المعارضة في ريف حماة تتعرض لقصف جوي ومدفعي متكرر، خاصةً مدينة #كفرزيتا وبلدة #اللطامنة المتجاورتين، ما يؤدي غالباً إلى احتراق مساحات واسعة من الأراضي الزراعية المزروعة بـ #القمح، فضلاً عن دمار واسع بالممتلكات، على الرغم من تواجد نقطتي مراقبة تركيتين في المنطقة.


التعليقات