حكومة النظام تشغِّل عنفة من سد الفرات الخاضع لسيطرة “قسد”

حكومة النظام تشغِّل عنفة من سد الفرات الخاضع لسيطرة “قسد”

قامت ورش فنية تابعة للمؤسسة العامة لسد #الفرات في حكومة النظام، بأعمال صيانة ميكانيكية لعنفة التوليد #الكهربائي رقم 7 في سد الفرات، بحسب ما نقلت وكالة سانا التبعة للنظام.

وقال مدير عام المؤسسة (نجم البنية) لسانا، إن أعمال #الصيانة استمرت لمدة 3 أشهر لإعادة تأهيل العنفة ميكانيكياً وإصلاح واستبدال الأجزاء المتضررة، لافتاً إلى أنه بعد مرحلة الصيانة الميكانيكية للعنفة، تتم حالياً مرحلة الإقلاع التجريبي لضمان جاهزيتها الفنية تمهيداً لإعادة وضعها في #الخدمة وتوليد الكهرباء خلال الفترة القريبة القادمة.

وأضاف البنية، أن “استطاعة #العنفة التي تم إصلاحها تبلغ 100 ميغا واط وسيكون لإعادة استثمارها دوراً في رفد الشبكة الكهربائية بكميات إضافية من الطاقة #الكهربائية”.

ويخضع السد لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، إلا أنه يعمل فيه عدد من المهندسين والمختصين من حكومة النظام، ضمن اتفاقية بين النظام وقسد.

وتوقفت عنفة التوليد #الكهربائي رقم 7 عن العمل منذ نحو عامين بعد الأضرار الكبيرة التي لحقت بمكوناتها جراء قصف #النظام لها، بالإضافة لاعتداء تنظيم داعش له.

يشار إلى أن سد الفرات يقع في مدينة #الطبقة بالرقة، ويعمل على توليد الطاقة #الكهربائية وري مساحات مزروعة تصل إلى 640 ألف هكتار، في شمال شرق سوريا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.