أعلنت المؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء التابعة لحكومة النظام، أنها تستعد لإطلاق مشروع نظام الإدارة والتحكم بالعدادات #الإلكترونية الذكية ضمن بيئة AMI التحتية المتقدمة للعدادات الكهربائية، بحسب ما نقلت صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وقال مدير مؤسسة توزيع الكهرباء (عبد الوهاب الخطيب)، إن “إنجاز المشروع بشكل كامل سيتم خلال عامين”، مشيراً إلى أن النظام الجديد هو الحل الوحيد لمشاكل الشبكة الكهربائية.

وأوضح الخطيب، أن النظام الجديد يتيح قراءة #العدادات ومراقبة الشبكة الكهربائية ومشاكلها وأعطالها، بالإضافة إلى “مراقبة وتحليل الأحداث وإظهار حالة #العدادات من ناحية جودة العمل أو التلاعب بالعدادات أو محاولات الاستجرار غير مشروع”، حسب تعبيره.

وأكد الخطيب أن إنجاز #المشروع سيؤدي إلى توفير مبالغ #مالية عالية تصرف على مراقبة وتشغيل وصيانة الشبكة الكهربائية، لافتاً أن المشروع سينطلق لفترة تجريبية من العاصمة دمشق.

وبحسب المؤسسة العامة لتوزيع #الكهرباء فإن هذه الخطوة تأتي على سبيل “أتمتة واقع العمل الوظيفي الكهربائي”، بحسب صحيفة الوطن.

يذكر أن أخطاء وزارة #الكهرباء التابعة لحكومة النظام في قيمة فواتير استهلاك المواطنين متكررة بشكل دائم، حيث تم مطالبة مواطن في مدينة دمشق خلال شهر أذار الماضي بتسديد 1.8 مليون ليرة سورية، قيمة خمس فواتير #كهرباء مترتبة عليه جراء تركها غير مدفوعة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.