مخاوف من انتشار الأمراض: سكان حماة يشتكون من تراكم القمامة بالشوارع وانتشار الحشرات دون مجيب

مخاوف من انتشار الأمراض: سكان حماة يشتكون من تراكم القمامة بالشوارع وانتشار الحشرات دون مجيب

هاني خليفة – حماة

يشتكي سكان مدينة #حماة الخاضعة لسيطرة قوات النظام، مؤخراً، من تراكم #القمامة في الشوارع وانتشار الحشرات الضّارة، التي تؤدي بدورها إلى انتشار بعض الأمراض التي تحتاج إلى علاج لفتراتٍ طويلة.

ويقول أحمد الخليل (من سكان المدينة)، لموقع الحل، إن “القمامة تتراكم في بعض الأحياء لأكثر من عشرة أيام، فضلاً عن صب مياه #الصرف_الصحي في #نهر_العاصي الجاف، ما يجعلها بيئة ملائمة لانتشار الحشرات، كـ #البعوض و #الذباب وغيرها من الحشرات”.

وأوضح الخليل أن أكثر الأحياء التي تنتشر فيها القمامة في الطرقات هي الصواعق وطريق حلب وعين اللوزة، الأمر الذي أدى إلى انتشار مرض #اللشمانيا بين السكان بسبب سوء الأوضاع الخدمية وعدم إزالة القمامة لفتراتٍ طويلة من قبل الجهات المعنية. مبيناً أن سكان تلك الأحياء قدموا عدة شكاوي لكنها دون استجابة.

وتخوف المصدر من انتشار الأمراض بين الأهالي، خاصةً وأن #ذبابة_الرمل هي من تنقل مرض اللشمانيا إلى السكان، بسبب توفر البيئة الملائمة لانتشارها. لافتاً إلى أن مئات المصابين بالمرض يراجعون مراكز طبية في حماة من أجل المعالجة من اللشمانيا.

يشار إلى أن مدينة حماة يقطنها اكثر من مليوني شخص، نصفهم نازحون من عدة مناطق في سورية تتعرض للقصف والمواجهات بين الأطراف المتنازعة، يعانون من عدة أزماتٍ خدمية، أهمها انقطاع #المياه و #الكهرباء و #الخبز، فضلاً عن انتشار الحواجز العسكرية داخل المدينة التي تعيق حركة السكان، بحسب سكان حماة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.